• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إيران: روحاني لن يلتقي ترامب في نيويورك معاريف : إسرائيل تتدخل في الانتخابات التونسية وتنشر أخبار كاذبة عن بعض المرشحين هجمات أرامكو.. مسؤول أميركي وآخر عراقي يكشفان مصدرها بعد هجمات أرامكو.. أسعار النفط تشتعل كوريا الجنوبية تعرب عن قلقها إزاء هجوم طائرات مسيرة على منشآت نفط بالسعودية مرسوم رئاسي يحدد حالات العفو العام في سوريا وصول مقاتلات روسية إلى تركيا لهذا السبب ترمب: نعلم مرتكب هجمات أرامكو وجاهزون للرد إيران تنفي مجدداً.. "لا علاقة لنا بهجمات أرامكو" بريطانيا: الهجوم على أرامكو خطير ويستدعي ردا تشويق في انتخابات تونس.. والنهضة "غاضبة" مسؤول أميركي كبير: إيران نفذت هجمات أرامكو من أراضيها مخالفات انتخابات الرئاسة التونسية ..سجائر و50 دينارا لشراء الأصوات قلق أوروبي لإعلان إسرائيل إمكانية ضم مناطق بالضفة الغربية اشتعال التظاهرات في شوارع هونج كونج

الثلاثاء 14/05/2019 - 04:47 بتوقيت نيويورك

وزير خارجية تركيا يستنكر إحراق مسجد في أمريكا خلال رمضان

وزير خارجية تركيا يستنكر إحراق مسجد في أمريكا خلال رمضان

المصدر / وكالات - هيا

أعرب وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، عن استنكاره لإضرام النار في مسجد "ديانة" بمدينة نيوهافن التابعة لولاية كونيتيكت الأمريكية.

وجاء استنكار تشاووش أوغلو في تغريدة نشرها، مساء الاثنين، على حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، أوضح فيها أن "إحراق مسجد ديانة في شهر رمضان المبارك، يعد مثلا جديدا لظاهرة العداء للإسلام المتزايدة في العالم".

وأضاف الوزير: "عزاؤنا الوحيد هو عدم وقوع ضحايا في الأرواح، نتيجة هذه الخطوة الشنيعة".

وشدد الوزير التركي على "ضرورة ملاحقة الضالعين في هذا الفعل الشنيع، وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم، ويتعين علينا التصدي للعنصرية ومعادة الإسلام".

وفي وقت سابق، أكد جون الستون كبير مسؤولي إدارة الإطفاء في مدينة نيوهافن، وجود أدلة على أن إضرام النيران في مسجد ديانة، كان متعمدا.

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية عن المسؤول الأمريكي قوله إن فريق التحقيق في الحادث توصل إلى أدلة تفيد بأن هذا الحريق تم بشكل متعمد، لكنه لم يكشف عن ملابساته.

وذكر المسؤول الأمريكي أن شخصا كان موجودا داخل المسجد وقت وقوع الحادث، غير أنه تمكن من الفرار عند اندلاع النيران.

التعليقات