• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لدفعها لإبرام اتفاق تجاري.. ترامب يتوعد الصين "بتصعيد كبير" بدء ماراثون الديمقراطيين لاختيار منافس ترامب في الانتخابات الرئاسية تقرير إسرائيلي عن مؤتمر البحرين يكشف عن "الصفقات من وراء الكواليس" شاهد : الصورة التي هزت أمريكا و العالم تقارب أفغاني باكستاني لإنهاء حرب مستمرة منذ 18 عام سلطنة عُمان تعلن عن فتح سفارة جديدة لها لدي فلسطين إيران تعلن عن الأسباب الحقيقة للعقوبات الأمريكية الجديدة حكومة الحوثي تبشر اليمنيين بمفاجآت سارة الأيام المقبلة البحرين تدافع عن نفسها.."ورشة المنامة ليست صفقة بل خطة أمريكية لإحلال السلام" لبنان تحدد موقفها من"صفقة القرن" وتعلن الرفض التام المعارضة البحرينية تعتذر للشعب الفلسطيني وتؤكد ما يحدث في المنامة وصمة عار من نظام مأجور لقوى الشر ورشة المنامة تنطلق اليوم .. موفدة هآرتس تكشف : هذا ما يجري في البحرين.. ترامب يؤكد على حقه في ضرب إيران دون مراجعة الكونغرس كوشنر لا يرى في المبادرة العربية أساسا لـ"صفقة القرن" السعودية: الحوثيون تعمدوا استهداف المدنيين بصاروخ إيراني

الثلاثاء 14/05/2019 - 04:47 بتوقيت نيويورك

وزير خارجية تركيا يستنكر إحراق مسجد في أمريكا خلال رمضان

وزير خارجية تركيا يستنكر إحراق مسجد في أمريكا خلال رمضان

المصدر / وكالات - هيا

أعرب وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، عن استنكاره لإضرام النار في مسجد "ديانة" بمدينة نيوهافن التابعة لولاية كونيتيكت الأمريكية.

وجاء استنكار تشاووش أوغلو في تغريدة نشرها، مساء الاثنين، على حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، أوضح فيها أن "إحراق مسجد ديانة في شهر رمضان المبارك، يعد مثلا جديدا لظاهرة العداء للإسلام المتزايدة في العالم".

وأضاف الوزير: "عزاؤنا الوحيد هو عدم وقوع ضحايا في الأرواح، نتيجة هذه الخطوة الشنيعة".

وشدد الوزير التركي على "ضرورة ملاحقة الضالعين في هذا الفعل الشنيع، وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم، ويتعين علينا التصدي للعنصرية ومعادة الإسلام".

وفي وقت سابق، أكد جون الستون كبير مسؤولي إدارة الإطفاء في مدينة نيوهافن، وجود أدلة على أن إضرام النيران في مسجد ديانة، كان متعمدا.

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية عن المسؤول الأمريكي قوله إن فريق التحقيق في الحادث توصل إلى أدلة تفيد بأن هذا الحريق تم بشكل متعمد، لكنه لم يكشف عن ملابساته.

وذكر المسؤول الأمريكي أن شخصا كان موجودا داخل المسجد وقت وقوع الحادث، غير أنه تمكن من الفرار عند اندلاع النيران.

التعليقات