• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الصومال: تفجير"مقديشيو" يسفر عن 19 قتيل وجريح الأمم المتحدة تهدد بقطع المساعدات العاجلة لليمن لهذا السبب سريلانكا: الحمض النووي يكشف هوية العقل المدبر للاعتداءات الدموية في عيد الفصح إندونيسيا تحظر وسائل التواصل الاجتماعي في بعض المناطق بسبب العنف تفاصيل التحقيقات مع"البشير"في سجن كوبر "حفتر"يهدد بقصف أي سفينة آتية من تركيا علي الحدود الغربية ليبيا إندونيسيا.. المعارضة ترفض فوز الرئيس والشرطة تشتبك مع المتظاهرين انتصارا لفلسطين.. مؤسسة ماليزية تقاضي إسرائيل بالجنائية الدولية ميدل إيست آي: السعودية تُحضّر لإعدام العودة والقرني والعمري بعد رمضان وزير الدفاع الأمريكي: لا رغبة لدينا في خوض حرب ضد إيران المعاملة بالمثل.. تركيا تخفض الرسوم الجمركية على البضائع الأمريكية إلى النصف ترامب يتحدي الديمقراطيين.. ما يحدث معي لم يحدث مع رئيس سابق ليبيا.. اشتباكات عنيفة بين الوفاق والجيش الوطني بطرابلس بآليات ودبابات.. أميركا وإيران تستعدان للمواجهة على الملعب العراقي استطلاع: نصف الأميركيين يتوقعون حرباً مع إيران

الأربعاء 15/05/2019 - 08:36 بتوقيت نيويورك

تركيا: سيتم تسليم منظومة صواريخ إس - 400 دون تأخير

تركيا: سيتم تسليم منظومة صواريخ إس - 400 دون تأخير

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، إن تأجيل تسليم منظومة إس – 400 أو وقف الاتفاقية أمر "غير وارد".

ونقلت قناة "تى.آر.تي" التركية عن أوغلو قوله: "ليس على أجندتنا تأجيل أو وقف استلام صواريخ S-400 الروسية، لماذا نتحدث عن التأجيل في اتفاقية مبرمة؟".

ووصف المسئولون الأميركيون الصفقة بأنها إشكالية عميقة قائلين إنها تهدد شراكة أنقرة في البرنامج المشترك لمقاتلات إف-35 التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن كونها تهدد سلامة تلك المقاتلات.

وتخشى الولايات المتحدة والدول الأخرى الأعضاء في حلف الأطلسي التي تمتلك مقاتلات إف-35 أن يتمكن الرادار الخاص بمنظومة الصواريخ الروسية إس-400 من رصد ومتابعة المقاتلات مما يحد من قدرتها على تفادي الأسلحة الروسية.

والخلاف هو الأحدث في سلسلة نزاعات ديبلوماسية بين الولايات المتحدة وتركيا منها مطالبة تركيا واشنطن بتسليم رجل الدين فتح الله جولن الذي تتهمه بالوقوف وراء محاولة الانقلاب وخلافات بشأن السياسة في الشرق الأوسط والحرب في سورية والعقوبات على إيران.

أخبار قد تهمك

التعليقات