• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 17/05/2019 - 04:17 بتوقيت نيويورك

ترامب يستقبل رئيس سويسرا ويأمل تجنب الحرب مع إيران

ترامب يستقبل رئيس سويسرا ويأمل تجنب الحرب مع إيران

المصدر / وكالات - هيا

استقبل الرئيس الأميركي الخميس نظيره السويسري أولي ماورر في البيت الأبيض وبحث مع الأزمة في فنزويلا والشرق الأوسط، وفي ذات الوقت عبر عن أمله في تفادي الحرب مع إيران.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض إن "الرئيس ترامب عبر عن امتنانه لدور سويسرا في تسهيل أمور الوساطة الدولية والعلاقات الدبلوماسية نيابة عن الولايات المتحدة".

وقد أعرب الرئيس الأميركي عن أمله في ألّا تتجه بلاده إلى حرب مع إيران، في ظل التوتر القائم بين الجانبين.

جاء ذلك في رد على سؤال صحفي أثناء استقبال الرئيس الأميركي لضيفه السويسري.

وفي وقت سابق ذكرت صحيفة نيورك تايمز أن الرئيس الأميريكي أبلغ وزير الدفاع بالوكالة باتريك شناهان أنه لا يريد حربا مع إيران.

وفي تقرير نشرته الخميس، نقلت الصحيفة عن عدة مسؤولين أميركيين قولهم إن ترامب كان حازما في رفضه الدخول في حرب مع إيران.

من جانبها، اتهمت إيران الولايات المتحدة بتصعيد "غير مقبول" للتوترات، مؤكدة أن طهران تتصرف "بأقصى درجات ضبط النفس" رغم انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي المبرم مع الدول الكبرى.

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال زيارة إلى طوكيو الخميس إن "ما تقوم به الولايات المتحدة من تصعيد غير مقبول".

وأضاف ظريف في مستهل اجتماع مع نظيره الياباني "نحن نتصرف بأقصى درجات ضبط النفس.. رغم انسحاب الولايات المتحدة في مايو/أيار الماضي" من الاتفاق المعروف رسميا باسم "خطة العمل المشترك الشامل".

الأكثر مشاهدة


التعليقات