• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير يمني يحذر السعودية من الغرق في رمال عدن المتحركة البيت الأبيض يرفض المشاركة في التحقيق لعزل ترامب صحيفة: أردوغان يتسلم دعوة لحضور "عرض النصر" في موسكو بوليفيا تطلب المساعدة من إسرائيل لمواجهة اليساريين إيران ترد على اختبار إسرائيل لصاروخ قادر على حمل رؤوس نووية مسئول أمريكي يحمل إيران مسئولية الهجوم على قاعدة عسكرية بالعراق جزائريو المهجر يختارون رئيسهم اليوم قرار من مجلس النواب الأميركي يخالف سياسة ترمب بشأن فلسطين ترمب للبنك الدولي: توقفوا عن إقراض الصين.. لديهم الكثير من المال! العراق.. مفوضية حقوق الإنسان تحذر من انفلات الوضع الأمني نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار اتهام سياسي حليف لماكرون بـ"اساءة استخدام" الأموال العامة لأول مرة.. ميركل تزور أسوأ معسكر موت نازي كوربين يؤكد حيازته تقريرا مسربا يكشف "تحايل" جونسون بشأن "بريكست" البنتاغون ينفي اعتزامه إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمواجهة إيران

الاربعاء 22/05/2019 - 09:33 بتوقيت نيويورك

رسمياً.. خلو الجزائر والأرجنتين من الملاريا

رسمياً.. خلو الجزائر والأرجنتين من الملاريا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، رسميا خلو الجزائر والأرجنتين من الملاريا، تزامنا مع فعاليات جمعية الصحة العالمية الثانية والسبعين المنعقدة حاليا في جنيف.

وسيقوم مدير عام منظمة الصحة الدكتور تيدروس ادهانوم بمنح ممثلي الدولتين - في حدث ينظم على هامش فعاليات جمعية الصحة - شهادة منظمة الصحة الخاصة بذلك، والتي تثبت أنهما خاليان من مرض الملاريا، وأن المرض توقف عن الانتقال لديهما لمدة 3 سنوات متتالية على الأقل .

وقالت المنظمة الدولية -في بيان أصدرته اليوم- أن الملاريا لا تزال من أكثر الأمراض القاتلة في العالم، مضيفة أنها سجلت 219 مليون حالة إصابة وأكثر من 400 ألف حالة وفاة مرتبطة بالملاريا في عام 2017.

ولفتت المنظمة إلى أن نحو 60% من تلك الوفيات تقع بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، مشيرة إلى أن الجزائر هي ثاني دولة في الإقليم الإفريقي لمنظمة الصحة العالمية التي يتم الاعتراف بها رسميا على أنها خالية من الملاريا، وذلك بعد موريشيوس التي تم التصديق على خلوها من الملاريا في عام 1973.

وأضافت أن الأرجنتين تعد الدولة الثانية في إقليم منظمة الصحة العالمية للأمريكتين التي يتم منحها هذه الشهادة، حيث كان قد تم إعلان باراجواى خالية من الملاريا في يونيو من العام الماضي 2018.

يذكر أن الجزائر كانت أبلغت عن آخر حالات الإصابة بالملاريا الأصلية لديها في عام 2013، في حين أبلغت الأرجنتين عن آخر حالة إصابة لديها في عام 2010.

الأكثر مشاهدة


التعليقات