• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 22/05/2019 - 09:33 بتوقيت نيويورك

رسمياً.. خلو الجزائر والأرجنتين من الملاريا

رسمياً.. خلو الجزائر والأرجنتين من الملاريا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، رسميا خلو الجزائر والأرجنتين من الملاريا، تزامنا مع فعاليات جمعية الصحة العالمية الثانية والسبعين المنعقدة حاليا في جنيف.

وسيقوم مدير عام منظمة الصحة الدكتور تيدروس ادهانوم بمنح ممثلي الدولتين - في حدث ينظم على هامش فعاليات جمعية الصحة - شهادة منظمة الصحة الخاصة بذلك، والتي تثبت أنهما خاليان من مرض الملاريا، وأن المرض توقف عن الانتقال لديهما لمدة 3 سنوات متتالية على الأقل .

وقالت المنظمة الدولية -في بيان أصدرته اليوم- أن الملاريا لا تزال من أكثر الأمراض القاتلة في العالم، مضيفة أنها سجلت 219 مليون حالة إصابة وأكثر من 400 ألف حالة وفاة مرتبطة بالملاريا في عام 2017.

ولفتت المنظمة إلى أن نحو 60% من تلك الوفيات تقع بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، مشيرة إلى أن الجزائر هي ثاني دولة في الإقليم الإفريقي لمنظمة الصحة العالمية التي يتم الاعتراف بها رسميا على أنها خالية من الملاريا، وذلك بعد موريشيوس التي تم التصديق على خلوها من الملاريا في عام 1973.

وأضافت أن الأرجنتين تعد الدولة الثانية في إقليم منظمة الصحة العالمية للأمريكتين التي يتم منحها هذه الشهادة، حيث كان قد تم إعلان باراجواى خالية من الملاريا في يونيو من العام الماضي 2018.

يذكر أن الجزائر كانت أبلغت عن آخر حالات الإصابة بالملاريا الأصلية لديها في عام 2013، في حين أبلغت الأرجنتين عن آخر حالة إصابة لديها في عام 2010.

الأكثر مشاهدة


التعليقات