• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل اجتماع "غريفيث" مع السعودية بشأن أزمة جنوب اليمن لافروف: موسكو سترد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا استقالت 1500 ضابط وعسكري كويتي من الخدمة لهذا السبب فلسطين: إصابة 5 مواطنين بالرصاص في مواجهات مع قوات الاحتلال بنابلس سقوط "أبين" بيد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مرشح الرئاسة الأميركية ساندارز: لا يمكن السكوت على الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني دعوات فرنسية وأممية للالتزام بالهدنة بإدلب وبوتين يتمسك بدعمه لهجوم قوات الأسد البشير في قفص الاتهام.. صور وكواليس وتفاصيل حول ممتلكات المعزول ترامب يسخر من جرينلاند بصورة «فوتوشوب» لفندق دعوات سودانية بالديمقراطية: عقبال للجزائر انتقادات تطال غوغل و"تضييق" السيسي واشنطن: قرار بريطانيا بشأن ناقلة النفط "مؤسف" زعيمة هونغ كونغ تعد بالحوار لإنهاء الاحتجاجات القيادة المركزية الأميركية: اعتداءات هرمز مشكلة دولية تونس.. تزكيات مزوّرة قد تطيح بمرشحين للرئاسة

الأربعاء 22/05/2019 - 09:33 بتوقيت نيويورك

رسمياً.. خلو الجزائر والأرجنتين من الملاريا

رسمياً.. خلو الجزائر والأرجنتين من الملاريا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، رسميا خلو الجزائر والأرجنتين من الملاريا، تزامنا مع فعاليات جمعية الصحة العالمية الثانية والسبعين المنعقدة حاليا في جنيف.

وسيقوم مدير عام منظمة الصحة الدكتور تيدروس ادهانوم بمنح ممثلي الدولتين - في حدث ينظم على هامش فعاليات جمعية الصحة - شهادة منظمة الصحة الخاصة بذلك، والتي تثبت أنهما خاليان من مرض الملاريا، وأن المرض توقف عن الانتقال لديهما لمدة 3 سنوات متتالية على الأقل .

وقالت المنظمة الدولية -في بيان أصدرته اليوم- أن الملاريا لا تزال من أكثر الأمراض القاتلة في العالم، مضيفة أنها سجلت 219 مليون حالة إصابة وأكثر من 400 ألف حالة وفاة مرتبطة بالملاريا في عام 2017.

ولفتت المنظمة إلى أن نحو 60% من تلك الوفيات تقع بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، مشيرة إلى أن الجزائر هي ثاني دولة في الإقليم الإفريقي لمنظمة الصحة العالمية التي يتم الاعتراف بها رسميا على أنها خالية من الملاريا، وذلك بعد موريشيوس التي تم التصديق على خلوها من الملاريا في عام 1973.

وأضافت أن الأرجنتين تعد الدولة الثانية في إقليم منظمة الصحة العالمية للأمريكتين التي يتم منحها هذه الشهادة، حيث كان قد تم إعلان باراجواى خالية من الملاريا في يونيو من العام الماضي 2018.

يذكر أن الجزائر كانت أبلغت عن آخر حالات الإصابة بالملاريا الأصلية لديها في عام 2013، في حين أبلغت الأرجنتين عن آخر حالة إصابة لديها في عام 2010.

التعليقات