• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

"السبسي" يتعرض لأزمة صحية حادة وينقل بشكل عاجل إلي المستشفي العسكري روسيا تصف ورشة "المنامة" بشأن التسوية الفلسطينية الإسرائيلية بـ"غير البناء" "غريفيث" يبدأ عمله من جديد في الشأن اليمني السعودية تعلن عن انطلاق دوريات الأفواج الأمنية على الحدود اليمنية موسكو تفند أنباء تتهمها بالتشويش على أنظمة الملاحة (GPS) في إسرائيل قتيل و12 جريحا بتفجيرين انتحاريين وسط العاصمة التونسية الصين تستلم أول شحنة نفط خام إيرانية منذ انتهاء الإعفاءات الأمريكية! لدفعها لإبرام اتفاق تجاري.. ترامب يتوعد الصين "بتصعيد كبير" بدء ماراثون الديمقراطيين لاختيار منافس ترامب في الانتخابات الرئاسية تقرير إسرائيلي عن مؤتمر البحرين يكشف عن "الصفقات من وراء الكواليس" شاهد : الصورة التي هزت أمريكا و العالم تقارب أفغاني باكستاني لإنهاء حرب مستمرة منذ 18 عام سلطنة عُمان تعلن عن فتح سفارة جديدة لها لدي فلسطين إيران تعلن عن الأسباب الحقيقة للعقوبات الأمريكية الجديدة حكومة الحوثي تبشر اليمنيين بمفاجآت سارة الأيام المقبلة

الأربعاء 22/05/2019 - 09:33 بتوقيت نيويورك

رسمياً.. خلو الجزائر والأرجنتين من الملاريا

رسمياً.. خلو الجزائر والأرجنتين من الملاريا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، رسميا خلو الجزائر والأرجنتين من الملاريا، تزامنا مع فعاليات جمعية الصحة العالمية الثانية والسبعين المنعقدة حاليا في جنيف.

وسيقوم مدير عام منظمة الصحة الدكتور تيدروس ادهانوم بمنح ممثلي الدولتين - في حدث ينظم على هامش فعاليات جمعية الصحة - شهادة منظمة الصحة الخاصة بذلك، والتي تثبت أنهما خاليان من مرض الملاريا، وأن المرض توقف عن الانتقال لديهما لمدة 3 سنوات متتالية على الأقل .

وقالت المنظمة الدولية -في بيان أصدرته اليوم- أن الملاريا لا تزال من أكثر الأمراض القاتلة في العالم، مضيفة أنها سجلت 219 مليون حالة إصابة وأكثر من 400 ألف حالة وفاة مرتبطة بالملاريا في عام 2017.

ولفتت المنظمة إلى أن نحو 60% من تلك الوفيات تقع بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، مشيرة إلى أن الجزائر هي ثاني دولة في الإقليم الإفريقي لمنظمة الصحة العالمية التي يتم الاعتراف بها رسميا على أنها خالية من الملاريا، وذلك بعد موريشيوس التي تم التصديق على خلوها من الملاريا في عام 1973.

وأضافت أن الأرجنتين تعد الدولة الثانية في إقليم منظمة الصحة العالمية للأمريكتين التي يتم منحها هذه الشهادة، حيث كان قد تم إعلان باراجواى خالية من الملاريا في يونيو من العام الماضي 2018.

يذكر أن الجزائر كانت أبلغت عن آخر حالات الإصابة بالملاريا الأصلية لديها في عام 2013، في حين أبلغت الأرجنتين عن آخر حالة إصابة لديها في عام 2010.

الأكثر مشاهدة


التعليقات