• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 15/11/2015 - 01:29 بتوقيت نيويورك

أوباما يصل إلى تركيا للمشاركة في قمة العشرين

أوباما يصل إلى تركيا للمشاركة في قمة العشرين

المصدر / وكالات

أوباما يصل إلى تركيا للمشاركة في قمة العشرين

صل الرئيس الأميركي، باراك أوباما، فجر اليوم الأحد، إلى مدينة أنطاليا التركية، استعداداً للمشاركة في قمة العشرين (G20) التي تمتد فعالياتها على مدى يومين.

وكان وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي، في مقدمة مستقبلي الرئيس الأميركي في مطار المدينة الدولي، فضلا عن كل من والي أنطاليا معمر ترك، ورئيس البلدية مندرس تُرال، إلى جانب مسؤولين آخرين.

وتوجه أوباما، عقب وصوله المطار إلى الفندق الذي سيقيم فيه، وسط إجراءات أمنية مشددة فرضتها قوات الأمن التركية، في محيط المطار، والطرق المؤدية لمكان إقامته. ومن المنتظر أن يجري أوباما مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان مباحثات مشتركة في لقاء ثنائي بينهما على هامش لقاءات القمة، يعقدان بعده مؤتمراً صحافياً مشتركاً.

وكان السكرتير الصحافي للبيت الأبيض، جوش إيرنست، قد أشار إلى أن أوباما سيبحث الأزمة السورية مع حلفاء الولايات المتحدة خلال اجتماع قمة العشرين. وأضاف: "سيكون من المستحيل السفر كل هذا الطريق إلى هناك وعدم قضاء بعض الوقت في التفكير والحديث بشأن جهودنا المتواصلة لإضعاف تنظيم (داعش) وتدميره في نهاية المطاف. لذا أتوقع أن يكون هذا ضمن زيارة الرئيس".

ولفت المسؤول الأميركي إلى أن "كثيرا من البلدان المشاركة في قمة مجموعة العشرين في تركيا تشارك أيضا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم".

وتستضيف ولاية أنطاليا التركية، قمة العشرين، اليوم وغداً، ومن المقرر أنّ يتناول المشاركون، عددا من القضايا الاقتصادية والسياسية، وخاصة المتعلقة بالتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات