• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

"السبسي" يتعرض لأزمة صحية حادة وينقل بشكل عاجل إلي المستشفي العسكري روسيا تصف ورشة "المنامة" بشأن التسوية الفلسطينية الإسرائيلية بـ"غير البناء" "غريفيث" يبدأ عمله من جديد في الشأن اليمني السعودية تعلن عن انطلاق دوريات الأفواج الأمنية على الحدود اليمنية موسكو تفند أنباء تتهمها بالتشويش على أنظمة الملاحة (GPS) في إسرائيل قتيل و12 جريحا بتفجيرين انتحاريين وسط العاصمة التونسية الصين تستلم أول شحنة نفط خام إيرانية منذ انتهاء الإعفاءات الأمريكية! لدفعها لإبرام اتفاق تجاري.. ترامب يتوعد الصين "بتصعيد كبير" بدء ماراثون الديمقراطيين لاختيار منافس ترامب في الانتخابات الرئاسية تقرير إسرائيلي عن مؤتمر البحرين يكشف عن "الصفقات من وراء الكواليس" شاهد : الصورة التي هزت أمريكا و العالم تقارب أفغاني باكستاني لإنهاء حرب مستمرة منذ 18 عام سلطنة عُمان تعلن عن فتح سفارة جديدة لها لدي فلسطين إيران تعلن عن الأسباب الحقيقة للعقوبات الأمريكية الجديدة حكومة الحوثي تبشر اليمنيين بمفاجآت سارة الأيام المقبلة

الأحد 26/05/2019 - 06:04 بتوقيت نيويورك

ترمب: مرحلة ما بعد الانتخابات.. أرقام ضخمة مع "طوكيو"

ترمب: مرحلة ما بعد الانتخابات.. أرقام ضخمة مع

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد #ترمب، في تغريدة، الأحد، أن الولايات المتحدة واليابان "تقدمتا كثيرا" في محادثاتهما التجارية، لكن "الجزء الأساسي" من المفاوضات سيجري بعد انتخابات تموز/يوليو في اليابان.

وكتب ترمب في تغريدته "تقدمنا كثيرا في مفاوضاتنا حول التجارة مع اليابان".

وأضاف أن "الزراعة ولحوم الأبقار قضيتان مهمتان جدا"، لكنه أكد أن "الجزء الأساسي من هذه المفاوضات سيجري بعد انتخابات تموز/يوليو وأتوقع أرقاما كبيرة"، ملمحا بذلك إلى انتخابات مجلس الشيوخ الياباني.

وكان #الرئيس_الأميركي تعهد، السبت، بجعل العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة و #اليابان "أكثر إنصافا"، في مستهل زيارة إلى طوكيو تستمر أربعة أيام وتهدف لتعزيز العلاقات بين البلدين الحليفين.

وبدأ ترمب يومه الثاني من هذه الزيارة بممارسة رياضة الغولف قبل بدء محادثات رسمية يفترض أن تتناول التجارة وكوريا الشمالية.

من جانبه، قال وزير الاقتصاد الياباني توشيميتسو موتيجي، السبت، إنه ما زال يتعين على بلاده والولايات المتحدة العمل على تضييق هوة الخلافات بينهما في مجال التجارة.

وأدلى موتيجي بهذه التصريحات عقب إجرائه محادثات تجارية مع الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر في طوكيو قبل لقاء مزمع يوم الاثنين بين زعيمي البلدين.

وقال الوزير الياباني إنه لم تتم مناقشة ما أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترمب من أن بعض واردات السيارات تشكل تهديدا للأمن القومي.

وأفاد موتيجي للصحافيين بعد المحادثات "عمقنا التفاهم لموقف كل من الطرفين من التجارة. لكننا لسنا على اتفاق تام. هناك بعض الفجوات. علينا العمل لتضييق هوة خلافتنا".

وأضاف أنه لا يتوقع التوصل لاتفاق شامل ولا حتى جزئي بشأن التجارة خلال قمة الاثنين.

التعليقات