• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 28/05/2019 - 05:36 بتوقيت نيويورك

الخارجية الإيرانية: لا نرى مجالا للتفاوض مع أميركا

الخارجية الإيرانية: لا نرى مجالا للتفاوض مع أميركا

المصدر / وكالات - هيا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي اليوم الثلاثاء أن طهران لا ترى أي فرصة للتفاوض مع الولايات المتحدة، وذلك بعد يوم من تصريحات للرئيس الأميركي دونالد ترامب تحدث فيها عن إمكانية التوصل لاتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن المتحدث قوله "نحن الآن لا نرى مجالا لأي مفاوضات مع أميركا"، مضيفا أن الأساس في الحوار هو العودة للاتفاقات الدولية واحترامها.

وأفادت الخارجية الإيرانية بأن طهران لا تولي اهتماما للتصريحات الأميركية، وأن أي تغير فيها يجب أن يرافقه تغير في السلوك.

من جهته، قال عباس عراقجي، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، إن بلاده مستعدة لإيجاد آلية للدخول في حوار بناء مع دول الخليج.

وأضاف خلال لقائه في العاصمة الكويتية وزير الخارجية الكويتي أن سياسة العقوبات الأميركية تهدد الأمن في المنطقة.

وسلّم عراقجي رسالة إلى وزير الخارجية الكويتي من نظيره الإيراني تتعلق بالتوتر الذي تشهده المنطقة.

وكان ترامب قال إن الولايات المتحدة لا ترغب في تغيير النظام الإيراني ولا تريد إلحاق الأذى بإيران.

وأضاف -خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في طوكيو- أنه يعتقد أن طهران تريد عقد صفقة جديدة.

وأكد ترامب أن إيران كانت تقف قبل رئاسته وراء الكثير من حوادث عدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

كما قال الرئيس الأميركي إنه يرغب في التحدث إلى قادة إيران إذا كانت لديهم رغبة في ذلك. وأضاف "لا أحد يريد رؤية فظاعات تحدث، وخصوصا أنا".

من جهته، اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة على حسابه في موقع تويتر أن سياسات الإدارة الأميركية "تضر بالشعب الإيراني وتتسبب بتوترات في الإقليم".

وأضاف أن "الأفعال وليس الكلمات سوف تبين إن كانت هذه نوايا دونالد ترامب أم لا"، مرفقا اسم حساب ترامب ضمن التغريدة.

ونفى ظريف أيضا سعي إيران لامتلاك سلاح نووي، في رد على تصريحات ترامب خلال زيارته لليابان التي قال فيها "نحن لا نسعى وراء تغيير النظام.. بل نتطلع إلى زوال الأسلحة النووية".

وأشار ظريف إلى أن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي قال منذ زمن طويل "إننا لا نسعى لامتلاك أسلحة نووية عبر إصدار فتوى تحظرها".

وأصدر خامنئي فتواه ضد الأسلحة النووية عام 2003، وأعاد تأكيدها مرات عدة منذ ذلك الوقت.

وتشهد العلاقات المتوترة أصلا بين واشنطن وطهران تصعيدا منذ مطلع الشهر الحالي بعد أن علقت الأخيرة بعض التزاماتها بموجب اتفاق حول برنامجها النووي أبرم عام 2015 بعد عام على انسحاب واشنطن منه، في حين شددت إدارة ترامب عقوباتها على الاقتصاد الإيراني وعززت قواتها العسكرية في منطقة الشرق الأوسط.

الأكثر مشاهدة


التعليقات