• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تونس: تفجيران"انتحاريان" في العاصمة وسقوط جرحي وقتلي من أفراد الأمن والمدنيين موسكو تفند أنباء تتهمها بالتشويش على أنظمة الملاحة (GPS) في إسرائيل قتيل و12 جريحا بتفجيرين انتحاريين وسط العاصمة التونسية الصين تستلم أول شحنة نفط خام إيرانية منذ انتهاء الإعفاءات الأمريكية! لدفعها لإبرام اتفاق تجاري.. ترامب يتوعد الصين "بتصعيد كبير" بدء ماراثون الديمقراطيين لاختيار منافس ترامب في الانتخابات الرئاسية تقرير إسرائيلي عن مؤتمر البحرين يكشف عن "الصفقات من وراء الكواليس" شاهد : الصورة التي هزت أمريكا و العالم تقارب أفغاني باكستاني لإنهاء حرب مستمرة منذ 18 عام سلطنة عُمان تعلن عن فتح سفارة جديدة لها لدي فلسطين إيران تعلن عن الأسباب الحقيقة للعقوبات الأمريكية الجديدة حكومة الحوثي تبشر اليمنيين بمفاجآت سارة الأيام المقبلة البحرين تدافع عن نفسها.."ورشة المنامة ليست صفقة بل خطة أمريكية لإحلال السلام" لبنان تحدد موقفها من"صفقة القرن" وتعلن الرفض التام المعارضة البحرينية تعتذر للشعب الفلسطيني وتؤكد ما يحدث في المنامة وصمة عار من نظام مأجور لقوى الشر

الخميس 30/05/2019 - 08:14 بتوقيت نيويورك

"برلين"تعلن مشاركتها في حماية مناطق آمنة شمال سوريا



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشف تقرير نشره موقع شبيجل أولاين، أن ألمانيا تعتزم دعم الولايات المتحدة في مساعيها لإنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا، وعرضت برلين على واشنطن تمديد مهمة قواتها في التحالف الدولي لهزيمة داعش.

وذكر تقرير نشره موقع شبيجل أونلاين، اليوم الخميس، أن الحكومة الألمانية تعتزم دعم الولايات المتحدة في مهمة إنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا، مضيفا أن برلين عرضت على واشنطن تمديد مهمة قواتها لهذا الغرض في التحالف الدولي لهزيمة داعش، واستنادا إلى ذلك تستمر طائرات التورنادو الألمانية في التقاط الصور من الجو إلى جانب تزويد الطائرات المقاتلة للدول المشاركة في التحالف الدولي بالوقود جوا.

يذكر أن البرلمان الألماني "بوندستاغ" وافق في 18 أكتوبر 2018 على تمديد مهمة القوات الألمانية في العراق لفترة زمنية تنتهي بحلول 31 أكتوبر 2019. 

وتتضمن مهمة القوات الألمانية في العراق وفق التفويض البرلماني: استطلاع المنطقة جوا وتزويد المقاتلات الصديقة بالوقود جوا، وتبادل المعلومات حول مناطق القتال، أو الأزمة إلى جانب مهمات استشارية عسكرية وتنسيقية مع مقر القيادة العامة للقوات الدولية.

يذكر أنه بتحرير آخر قلاع داعش في مارس الماضي يعتبر التنظيم الجهادي المتشدد تم هزيمته عسكريا،إلا أنه لم يتم بعد القضاء عليه نهائيا، كما تسعى واشنطن من خلال إقامة مناطق عسكرية محرمة لحماية أكراد شمال سوريا من هجمات تركية مرتقبة، إضافة إلى حمايتهم من تحركات قوات النظام السوري.

وحسب موقع شبيجل أونلاين، فإن الولايات المتحدة طالبت ألمانيا على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن المساهمة في حماية المنطقة الآمنة المترقب إقامتها في شمال سوريا لحماية حلفائها الأكراد.

بيد أن هذه الخطط السرية تثير قلق أطراف في التحالف الحاكم في ألمانيا، وفجرت من الآن نقاشا ساخنا حولها، فحسب المتحدث بالشئون الخارجية للحزب الاشتراكي الديمقراطي، رولف موتيسنيش، فإن حزبه فرض على الطرف المحافظ في الائتلاف الحاكم إنهاء مهمة طائرات التورنادو الألمانية في التحالف الدولي بحلول الخريف المقبل، والحزب الاشتراكي يرفض أي تمديد للمهمة مجددا، حسب المسئول الاشتراكي.

التعليقات