• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إيران: روحاني لن يلتقي ترامب في نيويورك معاريف : إسرائيل تتدخل في الانتخابات التونسية وتنشر أخبار كاذبة عن بعض المرشحين هجمات أرامكو.. مسؤول أميركي وآخر عراقي يكشفان مصدرها بعد هجمات أرامكو.. أسعار النفط تشتعل كوريا الجنوبية تعرب عن قلقها إزاء هجوم طائرات مسيرة على منشآت نفط بالسعودية مرسوم رئاسي يحدد حالات العفو العام في سوريا وصول مقاتلات روسية إلى تركيا لهذا السبب ترمب: نعلم مرتكب هجمات أرامكو وجاهزون للرد إيران تنفي مجدداً.. "لا علاقة لنا بهجمات أرامكو" بريطانيا: الهجوم على أرامكو خطير ويستدعي ردا تشويق في انتخابات تونس.. والنهضة "غاضبة" مسؤول أميركي كبير: إيران نفذت هجمات أرامكو من أراضيها مخالفات انتخابات الرئاسة التونسية ..سجائر و50 دينارا لشراء الأصوات قلق أوروبي لإعلان إسرائيل إمكانية ضم مناطق بالضفة الغربية اشتعال التظاهرات في شوارع هونج كونج

الخميس 30/05/2019 - 08:20 بتوقيت نيويورك

المجلس العسكري السوداني: من المستحيل أن يكون مجلس السيادة في البلاد مدنياً بالكامل

المجلس العسكري السوداني: من المستحيل أن يكون مجلس السيادة في البلاد مدنياً بالكامل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

 أعلن مسئول بالمجلس العسكري السوداني أن المجلس لن يسلم السلطة إلا لحكومة منتخبة تحوز الأغلبية في صناديق الاقتراع.
و قال عضو المجلس العسكري السوداني، صلاح عبدالخالق، إنه من المستحيل أن يوافق "العسكري" على مطلب قوى المعارضة بأن يكون مجلس السيادة مدنيًا بالكامل".

 وأوضح عبدالخالق، خلال مخاطبته حشدًا للإدارات الأهلية، أن القوى المدنية تتشبث بالسلطة بعد إصرارها على فترة انتقالية مدتها 4 سنوات، بينما يريدها العسكريون عامين فقط، وتوقفت المفاوضات بين المجلس العسكري السوداني، وقوى الحرية والتغيير، بسبب الخلاف على تمثيل العسكريين والمدنيين في مجلس السيادة. يشهد السودان حاليًا، مرحلة انتقالية بعد الإطاحة بالرئيس السابق،عمر البشير، يوم 11 أبريل الجاري، إثر حراك شعبي، وتولى مجلس عسكري انتقالي مقاليد الحكم لفترة انتقالية، برئاسة وزير الدفاع السابق عوض بن عوف، الذي لم يلق قبولًا من مكونات الحراك الشعبي، ما اضطره بعد ساعات لمغادرة موقعه مع نائب رئيس المجلس، رئيس الأركان السابق، كمال عبدالرؤوف الماحي، وتولى قيادة المجلس العسكري الانتقالي في السودان المفتش العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول الركن عبدالفتاح البرهان.

التعليقات