• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 15/11/2015 - 01:33 بتوقيت نيويورك

القاهرة تتعهد بتقديم إجراءات أمنية خاصة للطائرات وتلوح بتجميد رحلاتها لموسكو

القاهرة تتعهد بتقديم إجراءات أمنية خاصة للطائرات وتلوح بتجميد رحلاتها لموسكو

المصدر / وكالات

القاهرة تتعهد بتقديم إجراءات أمنية خاصة للطائرات وتلوح بتجميد رحلاتها لموسكو

أفاد وزير الطيران المصري، حسام كمال، أنه إزاء عدم تحديد موعد من قبل الجانب الروسي لاستئناف الرحلات ستقوم مصر للطيران بتعليق رحلاتها المجدولة إلى موسكو خلال الفترة المقبلة وحتى إشعار آخر. وتقوم الشركة بإبلاغ عملائها بأية مستجدات.

وقال كمال إنه عقد، مساء السبت، اجتماعاً بمقر الوزارة، حضره رئيس سلطة الطيران المدني المصري، محمود الزناتي، وممثلون عن وزارة الخارجية والداخلية والأمن القومي بمطار القاهرة وممثلون من الجانب الروسي والسفارة الروسية بالقاهرة، لمناقشة القرار الذي أعلن من الجانب الروسي بتعليق الرحلات بين مصر وروسيا، والذي أبلغت به الشركة، الجمعة، عن طريق سلطات مطار دوموديدوفو بموسكو.

كما لفت إلى أن الاجتماع تناول تبادل وجهات النظر في الإجراءات الأمنية التي تتم على الطائرات الروسية المغادرة من المطارات المصرية، إضافة إلى القرار الروسي بتعليق رحلات مصر للطيران إلى موسكو، حيث طلب الجانب المصري موافاته بالأسباب التي أدت إلى هذا القرار ومدة تعليق الرحلات.

من جانبه، قال الجانب الروسي إن سلطات طيران بلاده تقوم الآن بدراسة الوضع في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، وسيتم الرد بشكل رسمي في أسرع وقت.

كذلك أوضح الوزير تفهم مصر موقف موسكو والإجراءات الاحترازية الاستثنائية التي تتخذها نظراً للظروف الحالية التي يمر بها العالم وتصاعد وتيرة التهديدات الإرهابية، مشيراً إلى "أننا نقدم كل العون للجانب الروسي ولشركات الطيران التي تطلب إجراءات أمنية خاصة على طائراتها في إطار القانون المصري وتشريعات سلطة الطيران المدني المصري والقوانين الدولية المنظمة لذلك، وبما لا ينتقص من السيادة المصرية الكاملة على أراضيها".

الأكثر مشاهدة


التعليقات