• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر.. تركة قانونية ودستورية ملغومة لبوتفليقة وصول ضحايا الانهيار الأرضي بجنوب غرب كولومبيا إلى 17 شخصا مصلون يوقفون امرأة هددت بتفجير كنسية ضرب مسئول جزائري سابق في باريس فيضانات بشرق كندا والجيش يقدم مساعدة لحكومتي مقاطعتين صحيفة: عقوبات أميركية تهدد مستوردي النفط الإيراني عدد قتلى سريلانكا يصل 290 وتفكيك عبوة ناسفة قرب المطار واشنطن تحذر من هجمات "إرهابية" أخرى محتملة في سريلانكا مجلس السودان العسكري: هناك من استغل الأوضاع الحالية لبث الفوضى الجزائر.. جلسات التشاور حول تنظيم الانتخابات تنطلق اليوم واشنطن تحذر من مزيد من الهجمات الإرهابية في سريلانكا الصدر يتحدث عن 6 آفات تنخر المجتمع العراقي ترامب يهنئ زيلينسكي ويؤكد له مواصلة دعمه لأوكرانيا بقرار المحكمة ..تمديد ولاية الرئيس الأفغاني أشرف غني لبنان: "نمر بأزمة اقتصادية ولن نفرض ضرائب جديدة علي الفقراء ومحدودي الدخل"

الأربعاء 27/01/2016 - 03:33 بتوقيت نيويورك

انقاذ 2500 مهاجر قبالة سواحل ايطاليا

انقاذ 2500 مهاجر قبالة سواحل ايطاليا

المصدر / وكالات

تمكن خفر السواحل الإيطالي من إنقاذ ما يقرب من 2500 مهاجر، منذ يوم الجمعة قبالة سواحل ليبيا، موضحا أن نصف هؤلاء تم إنقاذهم الثلاثاء.

ونسق خفر السواحل، الثلاثاء، عملية إنقاذ تسعة قوارب، ثمانية زوارق مطاطية وزورق صيد، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس". وبين الجمعة والاثنين، تم إنقاذ 1211 شخصا، من بينهم نساء وأطفال، إثر عشر عمليات تدخل.

وشاركت سفن تابعة لخفر السواحل الإيطالي وسفينة للبحرية السلوفينية، في العملية البحرية الأوروبية (صوفيا) ضد المهربين، الثلاثاء، في إطار في الجهود لإنقاذ ما مجموعه 1271 مهاجر كانوا متجهين للسواحل الايطالية.

ووفقا لتقرير صادر عن الأمم المتحدة قبل عمليات الإنقاذ هذه، فقد وصل أكثر من 2200 مهاجر إلى إيطاليا عن طريق البحر منذ مطلع العام الحالي.

وبالتالي، فإن المجموع لشهر يناير يجب أن يتخطى عدد 3528 مهاجرا الذين سجلوا في الشهر نفسه عام 2015، عندما وصل أكثر من 150 ألفا منهم للساحل الإيطالي طيلة السنة. وفي الوقت نفسه، وصل أكثر من 44 ألف شخص لليونان الشهر الحالي.

التعليقات