• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل اجتماع "غريفيث" مع السعودية بشأن أزمة جنوب اليمن لافروف: موسكو سترد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا استقالت 1500 ضابط وعسكري كويتي من الخدمة لهذا السبب فلسطين: إصابة 5 مواطنين بالرصاص في مواجهات مع قوات الاحتلال بنابلس سقوط "أبين" بيد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مرشح الرئاسة الأميركية ساندارز: لا يمكن السكوت على الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني دعوات فرنسية وأممية للالتزام بالهدنة بإدلب وبوتين يتمسك بدعمه لهجوم قوات الأسد البشير في قفص الاتهام.. صور وكواليس وتفاصيل حول ممتلكات المعزول ترامب يسخر من جرينلاند بصورة «فوتوشوب» لفندق دعوات سودانية بالديمقراطية: عقبال للجزائر انتقادات تطال غوغل و"تضييق" السيسي واشنطن: قرار بريطانيا بشأن ناقلة النفط "مؤسف" زعيمة هونغ كونغ تعد بالحوار لإنهاء الاحتجاجات القيادة المركزية الأميركية: اعتداءات هرمز مشكلة دولية تونس.. تزكيات مزوّرة قد تطيح بمرشحين للرئاسة

الأربعاء 27/01/2016 - 03:33 بتوقيت نيويورك

انقاذ 2500 مهاجر قبالة سواحل ايطاليا

انقاذ 2500 مهاجر قبالة سواحل ايطاليا

المصدر / وكالات

تمكن خفر السواحل الإيطالي من إنقاذ ما يقرب من 2500 مهاجر، منذ يوم الجمعة قبالة سواحل ليبيا، موضحا أن نصف هؤلاء تم إنقاذهم الثلاثاء.

ونسق خفر السواحل، الثلاثاء، عملية إنقاذ تسعة قوارب، ثمانية زوارق مطاطية وزورق صيد، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس". وبين الجمعة والاثنين، تم إنقاذ 1211 شخصا، من بينهم نساء وأطفال، إثر عشر عمليات تدخل.

وشاركت سفن تابعة لخفر السواحل الإيطالي وسفينة للبحرية السلوفينية، في العملية البحرية الأوروبية (صوفيا) ضد المهربين، الثلاثاء، في إطار في الجهود لإنقاذ ما مجموعه 1271 مهاجر كانوا متجهين للسواحل الايطالية.

ووفقا لتقرير صادر عن الأمم المتحدة قبل عمليات الإنقاذ هذه، فقد وصل أكثر من 2200 مهاجر إلى إيطاليا عن طريق البحر منذ مطلع العام الحالي.

وبالتالي، فإن المجموع لشهر يناير يجب أن يتخطى عدد 3528 مهاجرا الذين سجلوا في الشهر نفسه عام 2015، عندما وصل أكثر من 150 ألفا منهم للساحل الإيطالي طيلة السنة. وفي الوقت نفسه، وصل أكثر من 44 ألف شخص لليونان الشهر الحالي.

التعليقات