• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أصغر رئيسة وزراء في العالم: لست مثلا أعلى وهذا سر نجاحي محتجون يهتفون في لندن: جونسون ليس رئيس وزرائي متحدث الرئاسة الروسية يعلق على تعالي الأصوات خلال قمة "نورماندي": حديث عمل البرلمان التركي يعلق على قرار الشيوخ الأمريكي بشأن "إبادة الأرمن" البرلمان العربي يُهنئ الرئيس الجزائري الجديد إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي مخاوف تعصف ببريطانيا.. هل تتجه أسكتلندا للانفصال؟ مفارقة في بريطانيا.. أهالي شارع كوربن يؤيدون جونسون سباق الحكومة العراقية.. استقالات وأسماء تحترق بالرصاص.. مقتل قريبتين لبشار الأسد في القرداحة الجيش الليبي يكشف مواقع تخزين الدرون التركية في مصراتة حزب البشير يتلقى الضربات.. حل نقابات واتحادات عهده حكومة العراق متعثرة.. رئيس الجمهورية مكان الحكومة المشرعون الأمريكيون يمهلون "CIA" شهرا لكشف المسؤولين عن قتل خاشقجي الصدر يأمر بغلق المؤسسات التابعة للتيار الصدري ويستثني سرايا السلام

الاربعاء 27/01/2016 - 03:33 بتوقيت نيويورك

انقاذ 2500 مهاجر قبالة سواحل ايطاليا

انقاذ 2500 مهاجر قبالة سواحل ايطاليا

المصدر / وكالات

تمكن خفر السواحل الإيطالي من إنقاذ ما يقرب من 2500 مهاجر، منذ يوم الجمعة قبالة سواحل ليبيا، موضحا أن نصف هؤلاء تم إنقاذهم الثلاثاء.

ونسق خفر السواحل، الثلاثاء، عملية إنقاذ تسعة قوارب، ثمانية زوارق مطاطية وزورق صيد، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس". وبين الجمعة والاثنين، تم إنقاذ 1211 شخصا، من بينهم نساء وأطفال، إثر عشر عمليات تدخل.

وشاركت سفن تابعة لخفر السواحل الإيطالي وسفينة للبحرية السلوفينية، في العملية البحرية الأوروبية (صوفيا) ضد المهربين، الثلاثاء، في إطار في الجهود لإنقاذ ما مجموعه 1271 مهاجر كانوا متجهين للسواحل الايطالية.

ووفقا لتقرير صادر عن الأمم المتحدة قبل عمليات الإنقاذ هذه، فقد وصل أكثر من 2200 مهاجر إلى إيطاليا عن طريق البحر منذ مطلع العام الحالي.

وبالتالي، فإن المجموع لشهر يناير يجب أن يتخطى عدد 3528 مهاجرا الذين سجلوا في الشهر نفسه عام 2015، عندما وصل أكثر من 150 ألفا منهم للساحل الإيطالي طيلة السنة. وفي الوقت نفسه، وصل أكثر من 44 ألف شخص لليونان الشهر الحالي.

التعليقات