• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 07/06/2019 - 05:35 بتوقيت نيويورك

لبنان يضع 4 طرق للحصول على الجنسية

لبنان يضع 4 طرق للحصول على الجنسية

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل اليوم إطلاق "دليل الجنسية" الذي يشرح أربع طرق للحصول على الجنسية اللبنانية.

وقال باسيل: "نطور عملنا ووسائل الحصول على الجنسيّة أصبحت أربعة، ونأمل أن تصبح خمسة بإقرار قانون يحترم مقدّمة الدستور لناحية منع التوطين ويمنح الجنسية لأبناء المرأة اللبنانية المتزوّجة من أجنبي".

وأضاف: "الطرق الأربعة للحصول على الجنسية هي: استعادة الجنسية عبر خدمة On line على موقع الخارجية وتسجيل الولادة أو الزواج في البعثات اللبنانية وقانون اختيار الجنسية ومرسوم التجنّس الذي يمنحه رئيس الدولة بالاشتراك مع رئيس الحكومة ووزير الداخلية".

كما أوضح باسيل أن "قانون اختيار الجنسية مخصّص للذين اختاروا الجنسية اللبنانية وتسجّلوا ما بين الأعوام 52 – 58 وبقيت ملفاتهم مخزنة وغير منفذة. وهنا نعلمكم، أننا أخرجنا من دهاليز الوزارة عشرات آلاف الملفات العائدة لآبائكم وأجدادكم وبدأنا بتنفيذها وإرسالها إلى السفارات".

واستطرد قائلا: "مرسوم التجنّس هو الذي يمنحه رئيس الدولة بالاشتراك مع رئيس الحكومة ووزير الداخلية وهي صلاحيّة تقديريّة تعود له... نقترح، إذا سمح فخامته، أن تعطى الأولوية بشكل دوري دائم، لأولاد المرأة اللبنانية المتزوّجة من أجنبي لحين إقرار القانون، وللمنتشرين الذي لا تنطبق عليهم الحالات السابقة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات