• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 07/06/2019 - 05:43 بتوقيت نيويورك

طهران: تصريحات ترمب في أوروبا "مكررة ولا تستحق الرد"

طهران: تصريحات ترمب في أوروبا

المصدر / وكالات - هيا

انتقدت الخارجية الإيرانية الرئيس الأميركي دونالد ترمب، واعتبرت أن تصريحاته الأخيرة في أوروبا "مكررة ومتناقضة ولا تستحق الرد" من طهران.

وقالت الخارجية في بيان أصدرته بعد تصريحات ترمب ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون حول الصواريخ الباليستية: "تصریحات ترمب في أوروبا مكررة ومتناقضة ولا قيمة لها ولا تستحق رداً جديداً من طهران".

وأشارت إلى أن "طرح قضايا خارج الاتفاق النووي سيساعد الولايات المتحدة في تحقيق هدفها المتمثل بانهياره"، مشيرة إلى أن مثل هذه الأمور "تزيد من عدم الثقة بين بقية أطراف الاتفاق النووي".

وتابعت: "الجانب الأوروبي وعلى الرغم من البيانات السياسية، إلا أنه لم يتمكن من الوفاء عملياً بالتزاماته بالاتفاق النووي، وبات عاجزاً بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق وغير قادر على توفير الأجواء لتأمين مصالحنا التي نص عليها الاتفاق".

ترمب قال للصحافيين، الخميس، قبيل محادثات ثنائية مع نظيره الفرنسي ماكرون في بلدة كون غربي فرنسا بعد حضور مراسم الاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين ليوم الإنزال في "النورماندي"، إن العقوبات التي فرضها على إيران أدت لفشلها كدولة، لكنه حاول إغراء طهران بالتفاوض.

وجدد ترمب عزمه على منع إيران من حيازة سلاح نووي، وقال "إيران تدعم الإرهاب في اليمن وسوريا"، مضيفاً أن واشنطن تريد خفض الأنشطة الإيرانية الصاروخية ونفوذ طهران في المنطقة.

فيما أكد ماكرون سعي فرنسا والولايات المتحدة على حد سواء لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات