• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 15/06/2019 - 06:58 بتوقيت نيويورك

مطالبات بالتحقيق في مقتل ناشط إيراني بـ30 طعنة في السجن

مطالبات بالتحقيق في مقتل ناشط إيراني بـ30 طعنة في السجن

المصدر / وكالات - هيا

طالبت منظمتا "العفو الدولیة" و"هيومان رايتس ووتش"، بفتح تحقيق حول مقتل أحد السجناء السياسيين، ويدعى علي رضا شير محمد علي، يبلغ من العمر 21 عامًا في سجن "فشافويه" بالعاصمة الإيرانية طهران.

وأعلن المحامي محمد هادي عرفانيان كاسب، الأربعاء، أن موكله شير محمد علي، تعرض للطعن 30 مرة في 10 يونيو، بعد مغادرة زنزانته الانفرادية ما أدى لوفاته.

وأعلنت النيابة العامة في طهران عن نيتها فتح تحقيق بالحادث، وأصدرت وزارة العدل لوائح اتهام ضد اثنين من المشتبهين في القتل وهما سجينان من مرتكبي الجرائم.

وقال المحامي كاسب لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) إنه "من الواضح أن موكلي احتجز في جناح بجوار زنزانة انفرادية فيها سجينان أدينا بالقتل، ومن المحزن أنه لم يتضح بعد ماذا حدث بالضبط في ليلة مقتل الشاب".

وأضاف: "نعرف فقط أن اثنين من المجرمين هاجما موكلي فجأة دون أي صدام أو نزاع مسبق وقتلاه بالعديد من الطعنات".

زنزانة انفرادية.. ومجرمان

ورداً على سؤال "إرنا" عن كيفية تمكن المدانين من مغادرة زنزانتيهما، قال المحامي: "ما زلت غير مطلع على التفاصيل الدقيقة للحادث، لكن بناءً على معلوماتي المؤكدة، احتُجز شير محمد علي في جناح بجوار الزنزانة الانفرادية حيث كان المجرمان وراء القضبان".

وأوضح أن "الزنزانة كانت مغلقة دائمًا، ومع ذلك في ليلة القتل تمكن المدانان بطريقة ما من سحب موكلي من الزنزانة وقتله".

وانتقد كاسب عدم صدور تقرير عن قضية القتل، ونقل عن أقارب الضحية قولهم إنه "حتى مكتب قاضي التحقيق الجنائي لم يكن لديه تقرير عن الحادث".

ووفقًا للمحامي، قُتل موكله بأكثر من 30 طعنة بجسم حاد، وتوفي قبل أن يصل إلى مستشفى في مدينة الري جنوب العاصمة.

يذكر أن علي رضا شير محمد علي من منطقة "نازي آباد" المهمشة والفقيرة في جنوب العاصمة، تم اعتقاله في البداية في يوليو 2018 وحُكم عليه فيما بعد بالسجن 8 سنوات بتهمة "الدعاية المناهضة للنظام"، وكذلك "إهانة المرشد الأول للنظام روح الله الخميني والمرشد الحالي علي خامنئي".

الأكثر مشاهدة


التعليقات