• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تركيا ترحّل مهاجرين سورييين إلى عفرين رئيسة وزراء رومانيا تعتزم إقالة وزيري الداخلية والخارجية البيت الأبيض يتحرك لرفض طلبات لجوء المهاجرين القادمين من المكسيك قضية خاشقجي تعود إلى الكونغرس.. تحركات لمحاسبة القتلة وإطلاق الناشطات ألمانيا والنمسا: العقوبات أحد الخيارات للرد على تنقيب تركيا قبالة قبرص إيطاليا تضبط صاروخاً وأسلحة بمداهمات استهدفت النازيين الجدد البيت الأبيض يعلن ترشيح مارك إسبر لمنصب وزير الدفاع مسؤول أممي: الحكم المدني بالسودان يحتاج لحماية من الجيش إيران: سنعود للاتفاق بسرعة إذا توقفت عقوبات النفط العراق.. اندلاع حريق بميناء نفطي في البصرة نائبات ديمقراطيات يتحدن ضد ترامب: لن نسكت نتنياهو يتراجع ويقبل بشرط سيئول لتوقيع الاتفاق معها فاتورة خسائر الفلسطنيين بسبب حواجز الاحتلال 270 مليون دولار سنوياً إيران: نمتلك أسلحة جديدة لمواجهة الأسلحة الكيميائية والجرثومية والإشعاعية حماس توجة رسالة غاضبة للبنان بسبب اللاجئين الفلسطنيين علي أراضيها

الأحد 16/06/2019 - 04:11 بتوقيت نيويورك

أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو

أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو

المصدر / وكالات - هيا

نقلت قناة "إن تي في" التلفزيونية، الأحد، عن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قوله، إنه يتوقع بدء وصول منظومة إس-400 الصاروخية الدفاعية الروسية إلى تركيا في النصف الأول من يوليو/تموز.

ومن المقرر أن يؤجج هذا التطور التوتر مع الولايات المتحدة، شريكة تركيا في حلف شمال الأطلسي.

ونسبت إلى أردوغان قوله للصحافيين على متن طائرته أثناء عودته من زيارة إلى طاجيكستان: "بحثنا موضوع إس-400 مع روسيا. قضية إس-400 محسومة بالفعل. أعتقد أن المنظومة ستبدأ في الوصول في النصف الأول من يوليو".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أثارت أنقرة في جلسة للجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأميركي، غضب المتحدثين في الجلسة التي عقدت لإدانة شراء تركيا منظومة إس -400.

وقال رئيس اللجنة إليوت أنجل: "لدينا مع تركيا تاريخ طويل من الصداقة، هي دولة عضو في الناتو، لكن أنا قلق من طريقة أردوغان لإدارة دولته، حيث حولها لدولة استبدادية تهاجم قيم الديمقراطية، وتحارب حرية الصحافة، وتسجن الأبرياء من المعارضة، وأيضا قام بالتقارب مع المجرم فلاديمير بوتين"، بحسب تعبيره.

كما أشار أنجل إلى أنه "إذا كانت تركيا تريد أن تستمر كعضو في الناتو وشريكا لنا فعليها ألا تستمر بعملية شراء منظومة الصواريخ الروسية ولا ينبغي لنا بيعها طائرات "F-35".

كذلك لفت النائب غاس بيلاركس إلى أن "تركيا تستمر بالتنمر على حلفاء الولايات المتحدة قبرص واليونان، وتقوي علاقاتها الدبلوماسية والعسكرية مع أنظمة استبدادية مثل روسيا وإيران".

التعليقات