• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 16/06/2019 - 04:11 بتوقيت نيويورك

أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو

أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو

المصدر / وكالات - هيا

نقلت قناة "إن تي في" التلفزيونية، الأحد، عن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قوله، إنه يتوقع بدء وصول منظومة إس-400 الصاروخية الدفاعية الروسية إلى تركيا في النصف الأول من يوليو/تموز.

ومن المقرر أن يؤجج هذا التطور التوتر مع الولايات المتحدة، شريكة تركيا في حلف شمال الأطلسي.

ونسبت إلى أردوغان قوله للصحافيين على متن طائرته أثناء عودته من زيارة إلى طاجيكستان: "بحثنا موضوع إس-400 مع روسيا. قضية إس-400 محسومة بالفعل. أعتقد أن المنظومة ستبدأ في الوصول في النصف الأول من يوليو".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أثارت أنقرة في جلسة للجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأميركي، غضب المتحدثين في الجلسة التي عقدت لإدانة شراء تركيا منظومة إس -400.

وقال رئيس اللجنة إليوت أنجل: "لدينا مع تركيا تاريخ طويل من الصداقة، هي دولة عضو في الناتو، لكن أنا قلق من طريقة أردوغان لإدارة دولته، حيث حولها لدولة استبدادية تهاجم قيم الديمقراطية، وتحارب حرية الصحافة، وتسجن الأبرياء من المعارضة، وأيضا قام بالتقارب مع المجرم فلاديمير بوتين"، بحسب تعبيره.

كما أشار أنجل إلى أنه "إذا كانت تركيا تريد أن تستمر كعضو في الناتو وشريكا لنا فعليها ألا تستمر بعملية شراء منظومة الصواريخ الروسية ولا ينبغي لنا بيعها طائرات "F-35".

كذلك لفت النائب غاس بيلاركس إلى أن "تركيا تستمر بالتنمر على حلفاء الولايات المتحدة قبرص واليونان، وتقوي علاقاتها الدبلوماسية والعسكرية مع أنظمة استبدادية مثل روسيا وإيران".

الأكثر مشاهدة


التعليقات