• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

فاتورة خسائر الفلسطنيين بسبب حواجز الاحتلال 270 مليون دولار سنوياً إيران: نمتلك أسلحة جديدة لمواجهة الأسلحة الكيميائية والجرثومية والإشعاعية حماس توجة رسالة غاضبة للبنان بسبب اللاجئين الفلسطنيين علي أراضيها فرنسا: اشتعال غضب اليمين المتطرف بسبب احتفالات الجزائريين ببطولة أمم أفريقيا الفيضانات تهاجم آسيا وتسفر عن قتلي وجرحي وإجلاء عشرات الآلاف من السكان غريفيث يعود بشكل عاجل إلي صنعاء الأربعاء المقبل لهذا السبب عرض أمريكي على حزب الله مقابل التخلي عن إيران وهذه تفاصيله .. شكوى إسرائيلية أميركية بفرنسا لمنع تحويل الأموال لإيران السودان.. تأجيل جلسة التفاوض بين العسكر وقوى التغيير إلى الثلاثاء قوى سياسية وبرلمانية كويتية تطالب بإدراج الإخوان على قائمة الإرهاب ارتفاع عدد ضحايا حادث "مشجعي الجزائر" إلى 7 السلطات الأمريكية تشن حملة مداهمات لاعتقال المهاجرين قطر تفتح النار علي النظام التركي عبر بوق الجزيرة ارتفاع عدد ضحايا حادث "مشجعي الجزائر" إلى 7 السويد.. 9 قتلى في تحطم طائرة أثناء رحلة للقفز بالمظلات

الأحد 16/06/2019 - 10:07 بتوقيت نيويورك

العراق: عملية عسكرية واسعة في قضاء ”الطارمية“ للقضاء علي خلايا داعش

العراق: عملية عسكرية واسعة في قضاء ”الطارمية“ للقضاء علي خلايا داعش

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أطلقت القوات الأمنية العراقية، اليوم الأحد، عملية عسكرية واسعة، في قضاء ”الطارمية“، شمالي العاصمة بغداد، فيما كشف مصدر عسكري عراقي أهداف العملية.

وذكرت خلية الإعلام الأمني الحكومي في بيان صحفي، أن ”القوات الأمنية ضمن قيادة عمليات بغداد والقطعات الملحقة بها، ستباشر وبإسناد من طيرانالجيش العراقي والقوة الجوية بواجب تفتيش في قضاء الطارمية؛ لتعزيز الأمن هناك وملاحقة المطلوبين للقضاء، إذ شملت عملية التفتيش عددًا من القرى والبساتين التابعة للقضاء.

وكشف مصدر عسكري عراقي ، أن ”أهداف العملية هي القضاء على خلايا تنظيم داعش في الطارمية، وتدمير أنفاق تابعة لعناصر داعش، تحوي أسلحة وأحزمة ناسفة وعبوات، وهذه المعلومات وصلت بحسب معلومات استخبارية دقيقة“، وبين المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن ”هذه الأنفاق تشكل خطرًا حقيقيًا على أمن واستقرار العاصمة بغداد ومركزها، ولهذا تم شن عملية عسكرية كبيرة، ولغاية الآن لم نتعرض إلى أي هجوم أو اعتداء، لكن من المحتمل أن بعض جيوب داعش سوف تقاوم القطعات العسكرية، فهناك خطط محكمة بهذا الصدد، لمنع وقوع أي إصابات بصفوف عناصر الأمن“،وأعلن تنظيم داعش في وقت سابق، مسؤوليته عن هجوم بالأسلحة في قضاء ”الطارمية“، راح ضحيته 22 شخصًا.

ومنذ حادثة القضاء، الذي تقطنه أغلبية سنية، برز خطاب في الساحة العراقية، دعا إلى ترحيل سكان تلك المنطقة، بداعي تكرار تعرض الجيش العراقي إلى الاستهداف من قبل عناصر داعش، وذلك على غرار قضاء ”جرف الصخر“ في محافظة بابل، الذي أفرغ من سكانه منذ سنوات، وما زالت الفصائل المسلحة تستولي عليه.

التعليقات