• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 27/01/2016 - 12:55 بتوقيت نيويورك

تونس: رئيس كتلة برلمانية يُطالب بفتح تحقيق بتصريحات المرزوقي ضد الإمارات

تونس: رئيس كتلة برلمانية يُطالب بفتح تحقيق بتصريحات المرزوقي ضد الإمارات

المصدر / وكالات

طالب النائب في البرلمان التونسي ورئيس كتلة حزب الاتحاد الوطني الحر فيه، نورالدين بن عاشور، في مداخلة له أمام مجلس نواب الشعب، المنعقد صباح الأربعاء في جلسة عامة خصصها للاستماع إلى الحكومة حول الوضعين الاقتصادي والاجتماعي، النيابة العمومية بفتح تحقيق ضد الرئيس المؤقت السابق المنصف المرزوقي وتصريحاته المسيئة للإمارات والعلاقات التونسية الإماراتية، وفق ما أوردت تقارير إعلامية من تونس.
وشدّد البرلماني التونسي على خطورة التصريحات التي أدلى بها المرزوقي في الأيام القليلة الماضية لقناة فرانس 24، وأحاديثه الصحفية في باريس على هامش مؤتمر حول الثورات العربية في المنطقة، متوجهاً إلى النيابة بطلب التحقيق مع الرئيس المؤقت السابق، حسب موقع الإخبارية التونسية.
تجنٍ
وأكد رئيس الكتلة البرلمانية للوطني الحرّ، على خطورة كلام المرزوقي وتجنيه على الإمارات، وعلى العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلى أن "علاقات تونس بدولة الامارات جيدة، وأن اتهام الدول الصديقة بالمشاركة في بث الفتنة في البلاد، من شأنه أن يُعرقل التعاون الدولي، والإستثمار، ويوتر العلاقات الأخوية دون مبرّر".
وحسب موقع الجريدة، أكد بن عاشور، أن تصريحات المرزوقي لا تهدف إلا لتوتير وعرقلة التعاون بين تونس والإمارات.
دعاوى قضائية
ومن جهة أخرى، شدّد عدد كبير من التونسيين خاصة من المقيمين في الإمارات، في تغريدات على تويتر وتعليقات على فيس بوك، على نيتهم مقاضاة المرزوقي بسبب تصريحاته المسيئة والمتجنية على الإمارات، متهمين الرئيس المؤقت السابق بقلة المسؤولية، والتجني المجاني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات