• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

فوز قيس سعيد برئاسة تونس سوريا: إحراق سجن عين عيسي بريف الرقة الشمالي وفرار عدد من المحتجزين الاحتلال الإسرائيلي يستعد لبناء 251 وحدة استيطانية في الضفة الغربية عودة الاحتجاجات إلي الشارع الجزائري لهذا السبب السيسي: الهجمات الإرهابية عادت إلي سيناء بعد الفشل في تحريك الشعب ضدي تركيا تعلن رفض التفاوض بشأن العمليات العسكرية في سوريا تخوفات فلسطينية من إقامة اليهود شعائر دينية داخل الأقصي غداً .. انطلاق مفاوضات مباشرة بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة فرار 130 ألف شخص من شمال سوريا منذ انطلاق عمليات تركيا العسكرية أفغانستان: مقتل عالم دين سنّي بارز شمال البلاد في ظروف غامضة تركيا تواصل حربها على شمال سوريا بقصف جديد قادة الاتحاد الأوروبي بصدد فرض الحظر على صادرات الأسلحة لتركيا "السجائر" ساهمت في حرائق الغابات.. كاليفورنيا تحظر التدخين فى الشواطئ والمتنزهات مالي تواجة العنف بـ" نزع السلاح لـ 8500 مقاتل" اليوم ..تونس تنتخب الرئيس

الثلاثاء 25/06/2019 - 05:51 بتوقيت نيويورك

روحاني: عقوبات واشنطن على المرشد غير مجدية لعدم امتلاكه أرصدة في الخارج

روحاني: عقوبات واشنطن على المرشد غير مجدية لعدم امتلاكه أرصدة في الخارج

المصدر / وكالات - هيا

ندد الرئيس الإيراني حسن روحاني بالعقوبات التي فرضتها الإدارة الأمريكية على المرشد الأعلى علي خامنئي ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، معتبرا أنها دليل على "يأس" واشنطن من طهران.

وقال روحاني: "الإجراءات الأمريكية ضد إيران وقيادتها دليل على فشل واشنطن في مواجهة طهران، وهذه العقوبات لن تنجح في إخضاعنا".

وأضاف: "العقوبات الأمريكية على المرشد غير مجدية لأنه لا يملك أرصدة في الخارج، ولا يمكن للولايات المتحدة تجميد أموال المرشد لأنها مجرد حسينية وبيت بسيط في طهران".

واعتبر أن "أمريكا باتت تنتهج سلوكا غير اعتيادي. وفرضها عقوبات على وزير الخارجية يثبت كذبها بشأن رغبتها بالحوار مع إيران".


وشدد روحاني على أن "الأجواء الإيرانية خط أحمر وسنرد على أي اعتداء يطالها وأنه تم إسقاط الطائرة الأمريكية لعدم استجابتها لعدة تحذيرات وجهت إليها".

وأشار إلى أن قوات الحرس الثوري الإيراني أسقطت الطائرة بمنظومة محلية الصنع، وقال: "أسقطنا الطائرة الأمريكية بمنظومة محلية وليس بصواريخ "إس-300" وإسقاطها كان عملا عظيما".

التعليقات