• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

فاتورة خسائر الفلسطنيين بسبب حواجز الاحتلال 270 مليون دولار سنوياً إيران: نمتلك أسلحة جديدة لمواجهة الأسلحة الكيميائية والجرثومية والإشعاعية حماس توجة رسالة غاضبة للبنان بسبب اللاجئين الفلسطنيين علي أراضيها فرنسا: اشتعال غضب اليمين المتطرف بسبب احتفالات الجزائريين ببطولة أمم أفريقيا الفيضانات تهاجم آسيا وتسفر عن قتلي وجرحي وإجلاء عشرات الآلاف من السكان غريفيث يعود بشكل عاجل إلي صنعاء الأربعاء المقبل لهذا السبب عرض أمريكي على حزب الله مقابل التخلي عن إيران وهذه تفاصيله .. شكوى إسرائيلية أميركية بفرنسا لمنع تحويل الأموال لإيران السودان.. تأجيل جلسة التفاوض بين العسكر وقوى التغيير إلى الثلاثاء قوى سياسية وبرلمانية كويتية تطالب بإدراج الإخوان على قائمة الإرهاب ارتفاع عدد ضحايا حادث "مشجعي الجزائر" إلى 7 السلطات الأمريكية تشن حملة مداهمات لاعتقال المهاجرين قطر تفتح النار علي النظام التركي عبر بوق الجزيرة ارتفاع عدد ضحايا حادث "مشجعي الجزائر" إلى 7 السويد.. 9 قتلى في تحطم طائرة أثناء رحلة للقفز بالمظلات

الأربعاء 26/06/2019 - 09:04 بتوقيت نيويورك

تقارب أفغاني باكستاني لإنهاء حرب مستمرة منذ 18 عام

تقارب أفغاني باكستاني لإنهاء حرب مستمرة منذ 18 عام

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

سيزور الرئيس الأفغانى أشرف غنى، باكستان، غدا الخميس، للقاء رئيس الوزراء عمران خان بعد أقل من أسبوع من استضافة إسلام اباد زعماء المعارضة الأفغان لبحث سبل إنهاء حرب مستمرة منذ 18 عاما، وتأتى زيارة غنى الثالثة منذ عام 2014 فى الوقت الذى تزيد فيه الجهود للتوصل لتسوية سياسية مع حركة طالبان وإنهاء الحرب فى أفغانستان التى كثيرا ما اتهمت باكستان بدعم الإسلاميين المتشددين.

وقال متحدث باسم غنى فى كابول "من المهم معرفة كم عدد الدول فى المنطقة مثل باكستان مستعدة وما هو نوع المساعدة التى يمكن أن تقدمها لإحلال السلام فى أفغانستان"، وقالت وزارة الخارجية الباكستانية إن الزيارة ستركز على تعزيز التعاون فى مجالات من الأمن والسلام والمصالحة إلى التجارة والاقتصاد مضيفة أن مسؤولين ووفدا من رجال الأعمال سيرافق غني.

وعقدت طالبان ومسؤولون أمريكيون عددا من جولات المحادثات ويقولون إنهم اقتربوا من الاتفاق على جدول زمنى لانسحاب القوات الأجنبية وضمانات بأن أفغانستان لن تستخدم كقاعدة لهجمات المتشددين على أهداف أمريكية، إلا أنه تم استبعاد حكومة غنى من المفاوضات بسبب رفض طالبان التعامل مع ما تعتبره نظام "ألعوبة" لا شرعية له.

التعليقات