• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

فوز قيس سعيد برئاسة تونس سوريا: إحراق سجن عين عيسي بريف الرقة الشمالي وفرار عدد من المحتجزين الاحتلال الإسرائيلي يستعد لبناء 251 وحدة استيطانية في الضفة الغربية عودة الاحتجاجات إلي الشارع الجزائري لهذا السبب السيسي: الهجمات الإرهابية عادت إلي سيناء بعد الفشل في تحريك الشعب ضدي تركيا تعلن رفض التفاوض بشأن العمليات العسكرية في سوريا تخوفات فلسطينية من إقامة اليهود شعائر دينية داخل الأقصي غداً .. انطلاق مفاوضات مباشرة بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة فرار 130 ألف شخص من شمال سوريا منذ انطلاق عمليات تركيا العسكرية أفغانستان: مقتل عالم دين سنّي بارز شمال البلاد في ظروف غامضة تركيا تواصل حربها على شمال سوريا بقصف جديد قادة الاتحاد الأوروبي بصدد فرض الحظر على صادرات الأسلحة لتركيا "السجائر" ساهمت في حرائق الغابات.. كاليفورنيا تحظر التدخين فى الشواطئ والمتنزهات مالي تواجة العنف بـ" نزع السلاح لـ 8500 مقاتل" اليوم ..تونس تنتخب الرئيس

الخميس 27/06/2019 - 08:05 بتوقيت نيويورك

بدء ماراثون الديمقراطيين لاختيار منافس ترامب في الانتخابات الرئاسية

بدء ماراثون الديمقراطيين لاختيار منافس ترامب في الانتخابات الرئاسية

المصدر / وكالات - هيا

انطلق ماراثون الحزب الديمقراطي لاختيار مرشح واحد من بين أكثر من 20 شخصية لمواجهة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى عام 2020.

وبدأ السباق مساء أمس الأربعاء، حيث اختار الديمقراطيون إجراء مناظرتهم في مدينة ميامي بولاية فلوريدا.

وقسمت اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي المناظرة بين المتنافسين على يومين يشارك في كل منهما عشرة مرشحين، بدأت الأولى أمس في الساعات الأولى من صباح الخميس، على أن يعقد الجزء الثاني لاحقا في اليوم التالي، وذلك لكثرة عدد المرشحين.

وشارك في الليلة الأولى للمناظرة عمدة مدينة نيويورك، بيل دي بلاسيو، والنائب، تيم ريان، ووزير التنمية الحضرية السابق، جوليان كاسترو، والسيناتور كوري بوكر، والسيناتور إليزابيث وارين، والنائب السابق بيتو أورورك، والسيناتور آمي كلوبوشار، والنائب تولسي جابارد، وحاكم الولاية جاي إنسلي، والنائب السابق جون ديلاني.

أما الليلة الثانية من المناظرات فيشارك فيها نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، والسيناتور بيرني ساندرز، والنائب ماريان ويليامسون، ومحافظ ولاية كولورادو السابق جون هيكنلوبر، وأندرو يانج، ورئيس بلدية مقاطعة ساوث بيند بيت بوتيجيج.

وتطرق المتنافسون خلال المناظرة، إلى مناقشة طرق التعامل مع قضية الهجرة وفرض ضرائب وسياسات حمائية على شركاء واشنطن التجاريين، إضافة إلى قضايا السياسة الخارجية وعلى رأسها التعامل مع إيران والصين وفنزويلا وكوريا الشمالية والقضية الفلسطينية.

وواحدة من القضايا التي أظهرت الاختلافات بين المرشحين العشرة على المسرح كانت الرعاية الصحية، إذ تجادل المرشحون بين مؤيد ومعارض بشأن إلغاء التأمين الخاص والتحول إلى نظام الرعاية الصحية للجميع.

كما انتقد الديمقراطيون العشرة الاقتصاد الوطني واعتبروا أن الإجراءات الموجودة هي فقط لخدمة الأغنياء.

أما فيما يخص إيران فقد انتقد أحد المرشحين إدارة ترامب التي قال إنها "قادت البلاد إلى شفا الحرب مع  إيران".

وتباينت آراء المرشحين إزاء السؤال ما هي أكبر التهديدات التي تواجهها الولايات المتحدة؟.

إذ قال البعض إن أكبر تهديد هو الصين، في حين ذكر آخرون أن تغير المناخ أيضا من أكبر التهديدات التي تواجه الولايات المتحدة، كما أشار البعض إلى أن إيران ومخاطر الحرب النووية من أكبر التهديدات للبلاد.

ومن المقرر أن يجري الحزب الديمقراطي 12 مناظرة بين مرشحيه، منها 6 مناظرات خلال 2019، و6 أخرى عام 2020 على أن يكون منتصف أبريل العام المقبل موعد آخر مناظرة بين مرشحيه.

التعليقات