• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 28/06/2019 - 05:10 بتوقيت نيويورك

مسئول بالبنتاجون : نتعاون مع الحلفاء بالشرق الأوسط لتعزيز الاستقرار وبناء القدرات

مسئول بالبنتاجون : نتعاون مع الحلفاء بالشرق الأوسط لتعزيز الاستقرار وبناء القدرات

المصدر / وكالات - هيا

أعلن مسئول رفيع المستوى بوزارة الدفاع الأمريكية " البنتاجون" أن واشنطن ستواصل العمل مع الحلفاء والشركاء في منطقة الشرق الأوسط لتعزيز الاستقرار وبناء القدرات لتلك الدول بالتوازي مع خفض الوجود العسكري لبلاده بالمنطقة.

وقال مايكل مولروي نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط ، خلال محاضرة ألقاها في معهد الشرق الأوسط ، أحد المراكز الفكرية بالعاصمة الأمريكية واشنطن ، إن تنمية الشراكات تقع في قلب الاستراتيجية الوطنية الأمريكية.

وأضاف:" نعترف بأن الوجود العسكري الكثيف في منطقة الشرق الأوسط منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر ، بات أمرا من الصعب استمراره ، وفي بعض الأحيان ، من الصعب تبريره" . مضيفا أن "بناء قدرات الشركاء هو طريق أساسي لبقاء تواصلنا واستثمارنا في الاستقرار طويل الأمد، وفي نفس الوقت خفض وجودنا العسكري".

وأشار إلى أن بناء القدرات كان أمرا مشتركا بين الإدارات الأمريكية المتعاقبة ، ولم يكن قاصرا على منطقة الشرق الأوسط ، بل هناك مجالات تعاون مع دول أوروبية وفي كولومبيا والفلبين وتايلاند وفي أفريقيا والكاريبي وفي وسط أمريكا ، كما صار ركيزة أساسية لعملية السلام في الشرق الأوسط.

واعتبر مولروي أن جهود بناء القدرات في العراق وسوريا والأردن هي حاسمة في تحقيق الاستقرار والحفاظ على المصالح الأمريكية في المنطقة.لافتا إلى أن هذا التوجه يؤكد عزم المجتمع الدولي على الدفاع عن أولئك الذين لا يمكنهم الدفاع عن أنفسهم وتحقيق السلام الدائم الذي يفيد الجميع.

الأكثر مشاهدة


التعليقات