• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 29/06/2019 - 04:12 بتوقيت نيويورك

أميركا تصافح الصين.. وترمب يتحدث عن اتفاق تجاري تاريخي

أميركا تصافح الصين.. وترمب يتحدث عن اتفاق تجاري تاريخي

المصدر / وكالات - هيا

التقى الرئيس الأميركي دونالد ترمب، صباح السبت، نظيره الصيني شي جين بينغ على هامش قمة العشرين في أوساكا اليابانية.

وفي مستهل اللقاء، أكد الرئيس الصيني أن "الحوار أفضل من المواجهة".

في حين أبدى ترمب استعداده للتوصل إلى اتفاق تجاري "تاريخي" مع الصين. وقال في بداية اجتماعه مع شي جين بينغ "سيكون الأمر تاريخياً إذا استطعنا التوصل إلى صفقة تجارة عادلة"، مضيفاً "نحن منفتحون تماماً على ذلك".

إلى ذلك، قال "أعتقد أن هذا سيكون اجتماعاً مثمراً للغاية، وأعتقد أن باستطاعتنا الاستمرار لفعل شيء سيكون هائلاً بشكل حقيقي"، مشددا على علاقاته الجيدة جدا مع الرئيس الصيني الذي بات "صديقا"، على حد تعبيره.

وقد جلس الرئيسان الأميركي والصيني إلى الطاولة وجها لوجه، وكانا محاطين بمقربين منهما، بينهم من الجانب الأميركي وزير الخارجية مايك بومبيو وممثل التجارة الخارجية روبرت لايتهايزر، بالإضافة إلى إيفانكا ترمب ابنة الرئيس ومستشارته.

"قمة داخل القمة"

يذكر أن لقاء ترمب مع نظيره الصيني شي جين بينغ وصف، الجمعة، بـ "قمة داخل القمة"، إذ تدور مواجهة بين بكين وواشنطن من أجل ضمان الهيمنة الاقتصادية والتكنولوجية في العالم.

وكانت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" ذكرت، الخميس، نقلا عن مصادر، أن واشنطن وبكين تصوغان اتفاقا سيساهم في تجنب الجولة المقبلة من فرض الرسوم الجمركية على واردات صينية إضافية قيمتها 300 مليار دولار.

وقال الرئيس الأميركي، الأربعاء، إنه من الممكن إبرام اتفاق تجاري مع الرئيس الصيني في مطلع الأسبوع، لكنه أشار إلى استعداده لفرض رسوم جمركية على بقية الواردات الصينية تقريبا إذا استمر الخلاف بين البلدين.

والجمعة، افتتحت قمة مجموعة العشرين رسميا في مدينة أوساكا غرب اليابان، بمشاركة 37 دولة ومنظمة. وفي كلمة له أمام الحضور، شدد الرئيس الصيني على أن هدف تلك القمة هو الوصول إلى مقاربة تدفع بالبشرية إلى الأمام.

في حين تطرق الرئيس الأميركي إلى أهمية الاقتصاد الرقمي، قائلاً إن التدفق الحر للبيانات هو الأساس لنجاح الاقتصاد الرقمي.

وأضاف: نسعى لمستقبل تستفيد فيه جميع شعوب العالم من الاقتصاد الرقمي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات