• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 28/01/2016 - 02:19 بتوقيت نيويورك

مصر والجزائر تطالبان بسرعة إقرار حكومة الوفاق الليبية

مصر والجزائر تطالبان بسرعة إقرار حكومة الوفاق الليبية

المصدر / وكالات

طالبت مصر والجزائر بسرعة إقرار حكومة الوفاق في ليبيا.

ودعا وزيرا خارجية مصر، سامح شكري، والجزائر، رمطان لعمامرة، خلال لقائهما الأربعاء، على هامش اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي في أديس أبابا، إلى تعزيز ودعم قدرة الحكومة الليبية على الوفاء بمسؤولياتها في مجال مكافحة الإرهاب ودعم الاستقرار في ربوع الأراضي الليبية كافة.

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، إن الوزيرين تناولا خلال المحادثات تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا، لاسيما عقب قرار مجلس النواب الليبي المنتخب فيما يتعلق بدعم اتفاق الصخيرات والتحفظ على تشكيل حكومة الوفاق الوطني، حيث اتفقت الرؤى حول أهمية توصل الأطراف الليبية لاتفاق سريع حول تشكيل الحكومة وعدم إضاعة المزيد من الوقت في ظل استمرار تدهور الوضع الأمني والحاجة الملحة لتعزيز ودعم قدرة الحكومة على الوفاء بمسؤولياتها فى مجال مكافحة الإرهاب ودعم الاستقرار في الأراضي الليبية كافة.

كما أشار إلى أن محادثات شكري ولعمامرة تناولت أيضاً القضايا العربية المطروحة على جدول أعمال مجلس الأمن والدور المنوط بمصر باعتبارها العضو العربي في المجلس. كذلك تم تناول الأفكار المطروحة لدعم القضية الفلسطينية في إطار الأمم المتحدة ومجلس الأمن خلال المرحلة القادمة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات