• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 06/07/2019 - 02:46 بتوقيت نيويورك

ترامب يصر على إدراج سؤال الجنسية الأم ويسعى للالتفاف على قرار المحكمة العليا

ترامب يصر على إدراج سؤال الجنسية الأم ويسعى للالتفاف على قرار المحكمة العليا

المصدر / وكالات - هيا

تصر إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مساعيها لإدراج سؤال مثير للجدل عن الجنسية الأم للأمريكيين قبل قدومهم إلى الولايات المتحدة في إحصاء السكان لعام 2020.

وأكد الرئيس الأمريكي في تصريح صحفي أمس الجمعة سعيه لإصدار مرسوم رئاسي في هذا الشأن للالتفاف على قرار المحكمة العليا، مشيرا إلى أن لديه "4 أو 5 طرق للقيام بذلك".

واعترضت جماعات معنية بالدفاع عن الحقوق المدنية وإدارات بعض الولايات على مقترح إدراج سؤال الجنسية ووصفوه بأنه حيلة جمهورية لتخويف المهاجرين للعزوف عن المشاركة في المسح السكاني والتلاعب بتعداد السكان الذين يعيشون في مناطق تميل للديمقراطيين وتزداد فيها أعداد المهاجرين.

ومنعت المحكمة العليا إضافة هذا السؤال وقالت إن مسؤولي الإدارة قدموا أسبابا "مختلقة" لإدراج السؤال في المسح السكاني الذي يجرى كل 10 سنوات، لكنها تركت الباب مفتوحا أمام احتمال أن تقدم الإدارة مبررات معقولة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات