• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تركيا ترحّل مهاجرين سورييين إلى عفرين رئيسة وزراء رومانيا تعتزم إقالة وزيري الداخلية والخارجية البيت الأبيض يتحرك لرفض طلبات لجوء المهاجرين القادمين من المكسيك قضية خاشقجي تعود إلى الكونغرس.. تحركات لمحاسبة القتلة وإطلاق الناشطات ألمانيا والنمسا: العقوبات أحد الخيارات للرد على تنقيب تركيا قبالة قبرص إيطاليا تضبط صاروخاً وأسلحة بمداهمات استهدفت النازيين الجدد البيت الأبيض يعلن ترشيح مارك إسبر لمنصب وزير الدفاع مسؤول أممي: الحكم المدني بالسودان يحتاج لحماية من الجيش إيران: سنعود للاتفاق بسرعة إذا توقفت عقوبات النفط العراق.. اندلاع حريق بميناء نفطي في البصرة نائبات ديمقراطيات يتحدن ضد ترامب: لن نسكت نتنياهو يتراجع ويقبل بشرط سيئول لتوقيع الاتفاق معها فاتورة خسائر الفلسطنيين بسبب حواجز الاحتلال 270 مليون دولار سنوياً إيران: نمتلك أسلحة جديدة لمواجهة الأسلحة الكيميائية والجرثومية والإشعاعية حماس توجة رسالة غاضبة للبنان بسبب اللاجئين الفلسطنيين علي أراضيها

السبت 06/07/2019 - 03:02 بتوقيت نيويورك

قبل أشهر قليلة من الانتخابات.. رقمٌ قياسي في أعداد الناخبين بتونس

قبل أشهر قليلة من الانتخابات.. رقمٌ قياسي في أعداد الناخبين بتونس

المصدر / وكالات - هيا

سجّل أكثر من سبعة ملايين ناخب، أسماءهم للتصويت في الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة، في تونس، وذلك في رقم قياسي منذ انتخابات عام 2011.

ونشرت رئاسة الجمهورية يوم الجمعة، فيديو يظهر الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وهو يوقع على مرسوم لدعوة الناخبين للاقتراع.

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في البلاد، نبيل بفون بمؤتمر صحفي: "نجحنا في تسجيل 1.5 مليون ناخب جديد، لكن يبقى التحدي الأهم هو مراقبة الحملات الانتخابية".

بدورها، أكدت الناطقة الرسمية باسم الهيئة، حسناء بن سليمان، أن "الرقم قياسي للمسجلين"، مشيرة إلى أن الحملة كان "الهدف منها الوصول للشباب"، كما نقل موقع (روسيا اليوم).

وستجرى الانتخابات البرلمانية في تونس في السادس من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، تليها الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الجاري.

وأطلقت الهيئة خلال شهر رمضان الماضي، حملة دعائية في محاولة لإقناع الشباب، بتسجيل أسمائهم للانتخابات، وكان عدد المسجلين حينها 5.7 مليون ناخب من مجموع قاعدة انتخابية تضم 8.9 مليون، ممن يحق لهم التصويت.

واستناداً للإحصاءات التي نشرتها الهيئة، فقد سجل نحو 1.5 مليون ناخب جديد أسماءهم للانتخابات البرلمانية، شكلت النساء 54% من مجموعها.


التعليقات