• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تركيا ترحّل مهاجرين سورييين إلى عفرين رئيسة وزراء رومانيا تعتزم إقالة وزيري الداخلية والخارجية البيت الأبيض يتحرك لرفض طلبات لجوء المهاجرين القادمين من المكسيك قضية خاشقجي تعود إلى الكونغرس.. تحركات لمحاسبة القتلة وإطلاق الناشطات ألمانيا والنمسا: العقوبات أحد الخيارات للرد على تنقيب تركيا قبالة قبرص إيطاليا تضبط صاروخاً وأسلحة بمداهمات استهدفت النازيين الجدد البيت الأبيض يعلن ترشيح مارك إسبر لمنصب وزير الدفاع مسؤول أممي: الحكم المدني بالسودان يحتاج لحماية من الجيش إيران: سنعود للاتفاق بسرعة إذا توقفت عقوبات النفط العراق.. اندلاع حريق بميناء نفطي في البصرة نائبات ديمقراطيات يتحدن ضد ترامب: لن نسكت نتنياهو يتراجع ويقبل بشرط سيئول لتوقيع الاتفاق معها فاتورة خسائر الفلسطنيين بسبب حواجز الاحتلال 270 مليون دولار سنوياً إيران: نمتلك أسلحة جديدة لمواجهة الأسلحة الكيميائية والجرثومية والإشعاعية حماس توجة رسالة غاضبة للبنان بسبب اللاجئين الفلسطنيين علي أراضيها

الخميس 11/07/2019 - 03:37 بتوقيت نيويورك

لندن: 3 قوارب إيرانية حاولت اعتراض ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز

لندن: 3 قوارب إيرانية حاولت اعتراض ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز

المصدر / وكالات - هيا

قال المتحدث باسم الحكومة البريطانية، إن 3 قوارب إيرانية حاولت اعتراض ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز، لكنها ابتعدت بعد تحذيرات من سفينة حربية بريطانية.

وأضاف في بيان أن "سفينة مونتروز الحربية اضطرت إلى التدخل بين القوارب الإيرانية والناقلة البريطانية، وأصدرت تحذيرات (شفهية) للقوارب الإيرانية، ما أدى إلى ابتعادها".

وأعرب المتحدث عن قلق بلاده البالغ حيال هذا الحادث، وقال "نحث السلطات الإيرانية على وقف تصعيد الوضع في المنطقة".

إلا أن الجانب الإيراني نفى صحة الأنباء التي تحدثت عن اعتراض قواربه لناقلة نفط بريطانية في مياه الخليج.

وكان مسؤول بالبنتاغون قد قال في وقت سابق من ليلة الأربعاء إن 5 زوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت من ناقلة نفط بريطانية في مياه الخليج، وطلبت منها التوقف، لكنها انسحبت بعد تحذير تلقته من فرقاطة بريطانية.

وتأتي هذه الأحداث بعد قرابة أسبوع من احتجاز مشاة البحرية الملكية البريطانية الناقلة الإيرانية (جريس 1) قبالة ساحل جبل طارق للاشتباه بأنها تخرق بنقلها النفط إلى سوريا عقوبات فرضها الاتحاد الأوروبي على دمشق.

المصدر: رويترز

التعليقات