• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

فوز قيس سعيد برئاسة تونس سوريا: إحراق سجن عين عيسي بريف الرقة الشمالي وفرار عدد من المحتجزين الاحتلال الإسرائيلي يستعد لبناء 251 وحدة استيطانية في الضفة الغربية عودة الاحتجاجات إلي الشارع الجزائري لهذا السبب السيسي: الهجمات الإرهابية عادت إلي سيناء بعد الفشل في تحريك الشعب ضدي تركيا تعلن رفض التفاوض بشأن العمليات العسكرية في سوريا تخوفات فلسطينية من إقامة اليهود شعائر دينية داخل الأقصي غداً .. انطلاق مفاوضات مباشرة بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة فرار 130 ألف شخص من شمال سوريا منذ انطلاق عمليات تركيا العسكرية أفغانستان: مقتل عالم دين سنّي بارز شمال البلاد في ظروف غامضة تركيا تواصل حربها على شمال سوريا بقصف جديد قادة الاتحاد الأوروبي بصدد فرض الحظر على صادرات الأسلحة لتركيا "السجائر" ساهمت في حرائق الغابات.. كاليفورنيا تحظر التدخين فى الشواطئ والمتنزهات مالي تواجة العنف بـ" نزع السلاح لـ 8500 مقاتل" اليوم ..تونس تنتخب الرئيس

الخميس 11/07/2019 - 03:37 بتوقيت نيويورك

أمير قطر وبومبيو يبحثان التوترات في الخليج

أمير قطر وبومبيو يبحثان التوترات في الخليج

المصدر / وكالات - هيا

بحث وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مع أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، في واشنطن، يوم الأربعاء، الوضع المتوتر في الخليج وعددا من القضايا الإقليمية.

وذكر المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الأمريكية في بيان: "ناقش وزير الخارجية الأمريكي وأمير قطر التوترات المتزايدة في المنطقة وأهمية وحدة مجلس التعاون الخليجي لمواجهة أنشطة النظام الإيراني المزعزعة للاستقرار".

وأوضح البيان أن الطرفين ناقشا أيضا القضايا الإقليمية المهمة الأخرى، بما في ذلك السودان وليبيا وأفغانستان.

من جهته قال موقع صحيفة "الشرق" القطرية، إن أمير قطر التقى بومبيو بمقر إقامته في العاصمة واشنطن صباح الأربعاء، "وتم استعراض العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين وأوجه تعزيز الشراكة بينهما في مختلف المجالات".

وأضاف: "كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات التي تشهدها المنطقة والعالم، سيما في فلسطين وسوريا والسودان وليبيا واليمن، بالإضافة إلى الوضع في أفغانستان، وأشاد بومبيو بدور قطر ومساهمتها في إحلال السلام برعايتها للحوار الأفغاني- الأفغاني".

كما التقى الأمير تميم بالنائبة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، بمقر الكونغرس في العاصمة واشنطن، مساء الأربعاء.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين في مختلف المجالات وسبل تطويرها.

التعليقات