• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تركيا ترحّل مهاجرين سورييين إلى عفرين رئيسة وزراء رومانيا تعتزم إقالة وزيري الداخلية والخارجية البيت الأبيض يتحرك لرفض طلبات لجوء المهاجرين القادمين من المكسيك قضية خاشقجي تعود إلى الكونغرس.. تحركات لمحاسبة القتلة وإطلاق الناشطات ألمانيا والنمسا: العقوبات أحد الخيارات للرد على تنقيب تركيا قبالة قبرص إيطاليا تضبط صاروخاً وأسلحة بمداهمات استهدفت النازيين الجدد البيت الأبيض يعلن ترشيح مارك إسبر لمنصب وزير الدفاع مسؤول أممي: الحكم المدني بالسودان يحتاج لحماية من الجيش إيران: سنعود للاتفاق بسرعة إذا توقفت عقوبات النفط العراق.. اندلاع حريق بميناء نفطي في البصرة نائبات ديمقراطيات يتحدن ضد ترامب: لن نسكت نتنياهو يتراجع ويقبل بشرط سيئول لتوقيع الاتفاق معها فاتورة خسائر الفلسطنيين بسبب حواجز الاحتلال 270 مليون دولار سنوياً إيران: نمتلك أسلحة جديدة لمواجهة الأسلحة الكيميائية والجرثومية والإشعاعية حماس توجة رسالة غاضبة للبنان بسبب اللاجئين الفلسطنيين علي أراضيها

الخميس 11/07/2019 - 03:37 بتوقيت نيويورك

أمير قطر وبومبيو يبحثان التوترات في الخليج

أمير قطر وبومبيو يبحثان التوترات في الخليج

المصدر / وكالات - هيا

بحث وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مع أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، في واشنطن، يوم الأربعاء، الوضع المتوتر في الخليج وعددا من القضايا الإقليمية.

وذكر المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الأمريكية في بيان: "ناقش وزير الخارجية الأمريكي وأمير قطر التوترات المتزايدة في المنطقة وأهمية وحدة مجلس التعاون الخليجي لمواجهة أنشطة النظام الإيراني المزعزعة للاستقرار".

وأوضح البيان أن الطرفين ناقشا أيضا القضايا الإقليمية المهمة الأخرى، بما في ذلك السودان وليبيا وأفغانستان.

من جهته قال موقع صحيفة "الشرق" القطرية، إن أمير قطر التقى بومبيو بمقر إقامته في العاصمة واشنطن صباح الأربعاء، "وتم استعراض العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين وأوجه تعزيز الشراكة بينهما في مختلف المجالات".

وأضاف: "كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات التي تشهدها المنطقة والعالم، سيما في فلسطين وسوريا والسودان وليبيا واليمن، بالإضافة إلى الوضع في أفغانستان، وأشاد بومبيو بدور قطر ومساهمتها في إحلال السلام برعايتها للحوار الأفغاني- الأفغاني".

كما التقى الأمير تميم بالنائبة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، بمقر الكونغرس في العاصمة واشنطن، مساء الأربعاء.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين في مختلف المجالات وسبل تطويرها.

التعليقات