• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 11/07/2019 - 04:01 بتوقيت نيويورك

حزب ماكرون يختار موالياً له لخوض انتخابات بلدية باريس

حزب ماكرون يختار موالياً له لخوض انتخابات بلدية باريس

المصدر / وكالات - هيا

اختار حزب "الجمهورية إلى الأمام" بقيادة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أحد الموالين لماكرون منذ فترة طويلة لخوض انتخابات بلدية باريس العام المقبل.

وفاز بنغامين غريفو،41 عاماً، بترشيح الحزب على حساب عالم الرياضيات البارز سيدريك فيلاني ، وذلك لخلافة العمدة الاشتراكية آن هيدالغو التي تخطط للترشح لولاية ثانية.

وتقبل فيلاني الهزيمة قبل أن يعلن المكتب التنفيذي لحزب الجمهورية إلى الأمام قراره، قائلا إن اختيار غريفو "معروف مسبقاً منذ فترة طويلة".

وواجهت عملية ترشيح الحزب انتقادات باعتبارها غير ديمقراطية، حيث لا يوجد دور للأعضاء العاديين في اختيار المرشحين لمنصب العمدة.

ودعا غريفو، الذي شغل منصباً وزارياً ومنصب المتحدث الرسمي باسم الحكومة حتى استقالته للحصول على ترشيح الحزب لمنصب العمدة، إلى "حملة محترمة، دون أي هجوم شخصي أو حديث مسيء".

ومن المقرر أن يتنافس حزب ماكرون، الذي تم تشكيله عام 2016، في أول انتخابات محلية له عام .2020 وتشكل المناصب البلدية لبنة أساسية لدى الأحزاب السياسية الفرنسية.

وتعد هيدالغو أبرز اشتراكية لا تزال تحتفظ بمنصب في فرنسا. وحقق حزب سلف ماكرون، فرانسوا أولاند، سلسلة من النتائج الكارثية بما في ذلك فقدان جميع مقاعده الـ 30 تقريبا من بين 280 مقعداً في الانتخابات البرلمانية لعام .2017

الأكثر مشاهدة


التعليقات