• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تركيا ترحّل مهاجرين سورييين إلى عفرين رئيسة وزراء رومانيا تعتزم إقالة وزيري الداخلية والخارجية البيت الأبيض يتحرك لرفض طلبات لجوء المهاجرين القادمين من المكسيك قضية خاشقجي تعود إلى الكونغرس.. تحركات لمحاسبة القتلة وإطلاق الناشطات ألمانيا والنمسا: العقوبات أحد الخيارات للرد على تنقيب تركيا قبالة قبرص إيطاليا تضبط صاروخاً وأسلحة بمداهمات استهدفت النازيين الجدد البيت الأبيض يعلن ترشيح مارك إسبر لمنصب وزير الدفاع مسؤول أممي: الحكم المدني بالسودان يحتاج لحماية من الجيش إيران: سنعود للاتفاق بسرعة إذا توقفت عقوبات النفط العراق.. اندلاع حريق بميناء نفطي في البصرة نائبات ديمقراطيات يتحدن ضد ترامب: لن نسكت نتنياهو يتراجع ويقبل بشرط سيئول لتوقيع الاتفاق معها فاتورة خسائر الفلسطنيين بسبب حواجز الاحتلال 270 مليون دولار سنوياً إيران: نمتلك أسلحة جديدة لمواجهة الأسلحة الكيميائية والجرثومية والإشعاعية حماس توجة رسالة غاضبة للبنان بسبب اللاجئين الفلسطنيين علي أراضيها

الخميس 11/07/2019 - 04:01 بتوقيت نيويورك

حزب ماكرون يختار موالياً له لخوض انتخابات بلدية باريس

حزب ماكرون يختار موالياً له لخوض انتخابات بلدية باريس

المصدر / وكالات - هيا

اختار حزب "الجمهورية إلى الأمام" بقيادة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أحد الموالين لماكرون منذ فترة طويلة لخوض انتخابات بلدية باريس العام المقبل.

وفاز بنغامين غريفو،41 عاماً، بترشيح الحزب على حساب عالم الرياضيات البارز سيدريك فيلاني ، وذلك لخلافة العمدة الاشتراكية آن هيدالغو التي تخطط للترشح لولاية ثانية.

وتقبل فيلاني الهزيمة قبل أن يعلن المكتب التنفيذي لحزب الجمهورية إلى الأمام قراره، قائلا إن اختيار غريفو "معروف مسبقاً منذ فترة طويلة".

وواجهت عملية ترشيح الحزب انتقادات باعتبارها غير ديمقراطية، حيث لا يوجد دور للأعضاء العاديين في اختيار المرشحين لمنصب العمدة.

ودعا غريفو، الذي شغل منصباً وزارياً ومنصب المتحدث الرسمي باسم الحكومة حتى استقالته للحصول على ترشيح الحزب لمنصب العمدة، إلى "حملة محترمة، دون أي هجوم شخصي أو حديث مسيء".

ومن المقرر أن يتنافس حزب ماكرون، الذي تم تشكيله عام 2016، في أول انتخابات محلية له عام .2020 وتشكل المناصب البلدية لبنة أساسية لدى الأحزاب السياسية الفرنسية.

وتعد هيدالغو أبرز اشتراكية لا تزال تحتفظ بمنصب في فرنسا. وحقق حزب سلف ماكرون، فرانسوا أولاند، سلسلة من النتائج الكارثية بما في ذلك فقدان جميع مقاعده الـ 30 تقريبا من بين 280 مقعداً في الانتخابات البرلمانية لعام .2017

التعليقات