• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 13/07/2019 - 05:57 بتوقيت نيويورك

نيوزيلندا تقيم أول حدث لتسليم السلاح بعد حادث المسجدين

نيوزيلندا تقيم أول حدث لتسليم السلاح بعد حادث المسجدين

المصدر / وكالات - هيا

أقامت نيوزيلندا اليوم السبت أول حدث لتسليم السلاح مقابل تعويضات بعد أن حظرت البلاد بعض الأسلحة، في أعقاب الهجوم الدموي على مسجدين في مدينة كرايستشيرش في مارس الماضي.

وقالت الشرطة إنه تم تسليم إجمالي 224 من الأسلحة النارية المحظورة و217 من قطع الغيار وقطع تكميلية من جانب 168 مالكا في الحدث، الذي أقيم في مدينة كرايستشيرش، مع تعويضات بلغ إجماليها 433682 دولارا نيوزيلندا (290 ألف دولار أمريكي).

وقال مايك جونسون، القائم بأعمال مسؤول منطقة كانتربيري إن سلوك أصحاب الأسلحة النارية "رائع" وأنهم "شاركوا حقا في العملية".

وحدث جمع الأسلحة هو الأول من 258 حدثا مقررا سيُقام في مختلف أنحاء البلاد خلال الأشهر المقبلة.

وسيسلم أصحاب الأسلحة حتى 20 ديسمبر المقبل أسلحة محظورة، بموجب اتفاق عفو عام، بعد أن حظرت نيوزيلندا معظم الأسلحة النارية شبه الآلية وبعض بنادق الصيد وبعض خزن البنادق ذات الطاقة الاستيعابية الضخمة في إبريل الماضي.

وجاء الحظر بعد أقل من شهر من مقتل 51 شخصا وإصابة العشرات عندما فتح رجل أبيض مشتبه به النار على المسجدين بمدينة كرايستشيرش.

الأكثر مشاهدة


التعليقات