• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 28/01/2016 - 07:36 بتوقيت نيويورك

تحت رعاية قطرعقد لقاء مرتقب بين الفصائل الفلسطينية حماس وفتح

تحت رعاية قطرعقد لقاء مرتقب بين الفصائل الفلسطينية حماس وفتح

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكدت حركتا فتح وحماس الفلسطينيتان، الأربعاء، عقد لقاء مرتقب في العاصمة القطرية، الدوحة، لبحث ملف المصالحة الفلسطينية، وذلك بعد نحو عامين على “إعلان الشاطئ”.

وكشف عضو المجلس الثوري لحركة فتح، عبد الله عبد الله، في حديث مع “سكاي نيوز” أن اللقاءات المرتقبة ستعقد في الدوحة بمباركة الرئيس، الفلسطيني محمود عباس.

وقال إن “هدف اللقاءات ردم الهوة بين الطرفين وصولاً إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، قادرة على تولي الأمور في الضفة الغربية وقطاع غزة، وصولا إلى انتخابات شاملة”.

وآخر لقاءات علنية بين الحركتين كانت في أبريل 2014 في مخيم الشاطئ بغزة، حين أسفرت عن اتفاق مصالحة نص على تشكيل حكومة توافق وطني لإنهاء الانقسام، لكن حكومة التوافق الوطني التي انبثقت عن ما بات يعرف بـ”إعلان الشاطئ”، سرعان ما تحولت إلى عنوان خلاف جديد بين قطبي الانقسام الفلسطيني المستمر منذ 2007.

وتتهم حماس الحكومة، التي يرأسها رامي الحمدالله، بالتخلي عن مسؤولياتها تجاه قطاع غزة، في حين تؤكد فتح أن الحركة التي لا تزال تسيطر على غزة بعرقلة العمل الحكومي.

وعلى الرغم من تشكيل حكومة الوفاق، التي تضم وزراء تكنوقراط، فإن القوات التابعة لحماس مستمرة في فرض الأمن في غزة، وترفض تسليم المعابر للسلطة الفلسطينية.


الأكثر مشاهدة


التعليقات