• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 28/01/2016 - 12:45 بتوقيت نيويورك

الذهب يتراجع من أعلى مستوى مع صعود الدولار

الذهب يتراجع من أعلى مستوى مع صعود الدولار

المصدر / وكالات

هبط الذهب، اليوم الخميس، من أعلى مستوى في 12 أسبوعاً، بعد أن أقر مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأميركي" بالصعوبات التي يواجهها الاقتصاد العالمي، لكن البنك أشار إلى أنه من غير المرجح أن يحجم عن رفع أسعار الفائدة هذا العام.

وساعدت النبرة الأقل نعومة التي تحدث بها مجلس الاحتياطي الاتحادي على دعم الدولار أمام سلة من العملات، في الوقت الذي ضغطت فيه على المعدن الأصفر الذي حقق مكاسب من قبل، بفضل حالة القلق في الأسواق العالمية بشأن الصين وأوروبا.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1117.64 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:35 بتوقيت غرينتش. وكان المعدن الأصفر قد سجل أعلى مستوياته منذ الثالث من نوفمبر عند 1127.80 دولار للأوقية.

وارتفع الذهب في العقود الأميركية تسليم فبراير 0.2% إلى 1118 دولاراً للأوقية، منخفضاً عن أعلى مستوى سجله خلال الجلسة والذي بلغ 1125.70 دولار للأوقية.

وبعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة الأميركية دون تغيير كما كان متوقعاً، قال واضعو سياسات المركزي الأميركي إن الاقتصاد مازال على مسار تحقيق نمو معتدل، وتعزيز قوة سوق العمل حتى في ظل الزيادات "التدريجية" في أسعار الفائدة.

وقال دانيال أنج، محلل الاستثمار لدى فيليب فيوتشرز في سنغافورة، إن "المستثمرين اتجهوا أيضا إلى جني الأرباح بعد الصعود الذي حققه الذهب في الآونة الأخيرة".

وتعرضت المعادن النفيسة الأخرى لضغوط مماثلة، حيث هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.6% إلى 14.39 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.7% إلى 873.65 دولار للأوقية، في حين استقر سعر البلاديوم دون تغير يذكر عند 497 دولاراً للأوقية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات