• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 28/07/2019 - 09:05 بتوقيت نيويورك

أفغانستان: تكثيف أمني مع انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية بمشاركة 18 مرشح

أفغانستان: تكثيف أمني مع انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية بمشاركة 18 مرشح

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

انطلقت في أفغانستان، اليوم الأحد، حملة الانتخابات الرئاسية المرتقبة أواخر سبتمبر المقبل، بمشاركة 18 مرشحا أبرزهم الرئيس الأفغاني الحالي محمد أشرف غني والرئيس التنفيذي للحكومة (رئيس الوزراء) عبد الله عبد الله، وبحسب مفوضية الانتخابات الأفغانية تستمر الحملات الانتخابية مدة 60 يوما تنتهي قبل 48 ساعة من موعد إجراء الانتخابات المقرر إجراؤها في 28 سبتمبر المقبل.

وفرضت السلطات الأمنية إجراءات مشددة في العاصمة كابول، ونشرت تعزيزات إضافية في الطرقات والشوارع الرئيسية، وأقام رجال الأمن حواجز تفتيش بالقرب من التجمعات الانتخابية، وأشارت "قيادة حامية كابل"، في بيان، إلى أنها، وبالتنسيق مع الشرطة والأمن الوطني، اتخذت تدابير مشتركة لضمان سلامة الحملات الانتخابية للمرشحين في العاصمة كابول وضواحيها"،وشارك كل من الرئيس الحالي محمد أشرف غني والرئيس التنفيذي للحكومة الأفغانية (رئيس الوزراء) عبدالله عبد الله، في تجمعات انتخابية ضمت المئات من أنصارهما في كابول.

وحددت مفوضية الانتخابات الأفغانية، سقف الإنفاق المالي خلال مرحلة الحملات الانتخابية بـ 442 مليون روبية (حوالي خمسة ملايين دولار أمريكي).
كما أكدت المفوضية، في بيان سابق، تأمين الميزانية المالية للانتخابات الرئاسية المقبلة، والبالغة 149 مليون دولار أميركي، ولفتت إلى أنه "سيتم تأمين 90 مليون دولار من جانب الحكومة الأفغانية، فيما يقدم المجتمع الدولي المبلغ المتبقي".
وبالتزامن مع الاستحقاق الانتخابي، تمر أفغانستان بمرحلة حساسة إثر التقدم الكبير في ملف السلام والمصالحة مع حركة طالبان والتي يؤكد الجميع بأن البلاد باتت أقرب من أي وقت مضى للسلام.

الأكثر مشاهدة


التعليقات