• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل اجتماع "غريفيث" مع السعودية بشأن أزمة جنوب اليمن لافروف: موسكو سترد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا استقالت 1500 ضابط وعسكري كويتي من الخدمة لهذا السبب فلسطين: إصابة 5 مواطنين بالرصاص في مواجهات مع قوات الاحتلال بنابلس سقوط "أبين" بيد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مرشح الرئاسة الأميركية ساندارز: لا يمكن السكوت على الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني دعوات فرنسية وأممية للالتزام بالهدنة بإدلب وبوتين يتمسك بدعمه لهجوم قوات الأسد البشير في قفص الاتهام.. صور وكواليس وتفاصيل حول ممتلكات المعزول ترامب يسخر من جرينلاند بصورة «فوتوشوب» لفندق دعوات سودانية بالديمقراطية: عقبال للجزائر انتقادات تطال غوغل و"تضييق" السيسي واشنطن: قرار بريطانيا بشأن ناقلة النفط "مؤسف" زعيمة هونغ كونغ تعد بالحوار لإنهاء الاحتجاجات القيادة المركزية الأميركية: اعتداءات هرمز مشكلة دولية تونس.. تزكيات مزوّرة قد تطيح بمرشحين للرئاسة

الخميس 01/08/2019 - 12:43 بتوقيت نيويورك

السعودية وحكومة هادي تحملان إيران المسؤولية عن هجومي عدن

السعودية وحكومة هادي تحملان إيران المسؤولية عن هجومي عدن

المصدر / وكالات - هيا

حملت السعودية والحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا، إيران المسؤولية عن هجومين دمويين وقعا اليوم الخميس في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

واتهم سفير السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، في تغريدة نشرها على "تويتر"، جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) بارتكاب كلا الهجومين، على الرغم من أن الجماعة تبنت رسميا استهداف عرض عسكري في معسكر الجلاء بمديرية البريقة وحده، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تفجير انتحاري استهدف تجمعا لعناصر الأمن في منطقة الشيخ عثمان.


وأشار السفير إلى دعم إيران للحوثيين، مضيفا أن الاستهداف المتزامن لأمن واستقرار عدن من قبل الجماعة يشكل مؤشرا قويا على توحد أهدافها مع تنظيمي "داعش" و"القاعدة".

محمد ال جابر @mohdsalj

الاستهداف المتزامن من قبل الميليشا الحوثية الإرهابية المدعومة من ايران لأمن واستقرار العاصمة عدن مؤشر قوي لتوحد أهدافها مع أخواتها الإرهابيه داعش وتنظيم القاعدة التي تستحل الدماء ولا تعترف بالدولة ولا بالقوانين ولا بحرمة الانسان.

١٬٢١٠ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

١٬٠٠٦ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

من جانبه، ذكر رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، عبر "تويتر" أن الهجومين المتزامنين يشكلان دليلا على وجود التنسيق والتكامل بين الحوثيين وجماعات إرهابية "تحت إدارة إيرانية واضحة".

د. معين عبد الملك@DrMaeenSaeed  · 

الاستهداف المتزامن من قبل قوى التمرد الحوثي والجماعات الإرهابية لأمن واستقرار العاصمة عدن يؤكد التنسيق والتكامل تحت إدارة إيرانية واضحة.

د. معين عبد الملك@DrMaeenSaeed

The heinous and simultaneous targeting by the Houthi rebel forces and terrorist groups of the security and stability of the temporary capital of Aden evidently shows coordination under a clear Iranian directive. will persevere nevertheless, we shall stand strong.

٤٤ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

٢٠ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

ونقلت رئاسة مجلس الوزراء في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، على حسابها في "تويتر"، عن عبد الملك قوله إن استمرار تصعيد جماعة الحوثيين و"لجوئها إلى الأعمال الإرهابية" بالتزامن مع التحركات الدولية والأممية للوصول إلى حل سياسي ينهي الحرب "مؤشر واضح على رفضها لجهود السلام، والمضي قدما في تنفيذ أجندة النظام الإيراني المتمرد"، على حد تعبيره.

رئاسة مجلس الوزراء اليمني@Yemen_PM  · 

يجري اتصالات بنائبه سالم الخنبشي ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد المسيري وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن، للوقوف على تفاصيل الهجوم الإرهابي بسيارة مفخخة أمام قسم شرطة الشيخ عثمان، واستهداف معسكر الجلاء في ، من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.

رئاسة مجلس الوزراء اليمني@Yemen_PM

رئيس الوزراء: استمرار تصعيد ميليشيا الحوثي الانقلابية ولجوئها إلى الأعمال الإرهابية بالتزامن مع التحركات الدولية والأممية للوصول إلى حل سياسي ينهي الحرب التي أشعلتها مؤشر واضح على رفضها لجهود السلام، والمضي قدماً في تنفيذ أجندة النظام المتمرد.

٢١ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

مشاهدة تغريدات رئاسة مجلس الوزراء اليمني الأخرى

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن حصيلة ضحايا الهجومين ارتفعت إلى 51 قتيلا.

التعليقات