• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 10/08/2019 - 03:12 بتوقيت نيويورك

رئيس البرازيل يؤكد موافقة واشنطن على تعيين نجله سفيراً

رئيس البرازيل يؤكد موافقة واشنطن على تعيين نجله سفيراً

المصدر / وكالات - هيا

أكد الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، الجمعة، أن الولايات المتحدة أعطت رسمياً موافقتها على اعتماد نجله ادواردو سفيراً للبرازيل لدى واشنطن.

وقال في محادثة مع الإعلاميين خلال مغادرته القصر الرئاسي في برازيليا: "أنا سعيد جداً ومتأكد أن روابط الصداقة والعلاقات التجارية ستتعزز بفضل ادواردو".

وتلقت البرازيل من السلطات الأميركية "اعتماداً" هو بمثابة ترخيص مسبق يسمح للرئيس البرازيلي بتعيين نجله (35 عاماً) رسمياً كسفير في الولايات المتحدة، غير أنّ تعيين ادواردو، النائب حالياً، يجب أن يحظى بمصادقة مجلس الشيوخ.

وقال الرئيس البرازيلي: "لسنا مستعجلين (لإرسال التعيين إلى مجلس الشيوخ)، إننا نتحلى بالهدوء"، وذلك بعدما أعرب الأسبوع الماضي عن "الثقة" بأن الغرفة الأولى للسلطة التشريعية سترحب بهذا التعيين.

وكشف بولسونارو أنّ نظيره الأميركي دونالد ترمب بعث برسالة "خاصة، مكتوبة باليد" توافق على تعيين نجله.

وسبق لترمب أن رحب في 30 تموز/يوليو بهذا التعيين، ووصف إدواردو بـ"المتميز"، مضيفاً "لا أعتقد أن (هذا الأمر) يندرج ضمن محاباة الأقارب".

وفي منتصف تموز/يوليو، دافع نجل الرئيس البرازيلي عن اختياره لهذا المنصب بعد تعرضه لسلسلة من الانتقادات. وقال "لقد شاركت في (برنامج) تبادل، وسبق أن أعددت الهمبرغر" في الولايات المتحدة.

ويحمل ادواردو بولسونارو شهادة في الحقوق، وشارك عامي 2004-2005 في الولايات المتحدة في برنامج تبادل بعنوان "خبرة عمل"، بحسب سيرته المهنية المنشورة على الموقع الإلكتروني التابع لمجلس النواب البرازيلي، وهو يؤدي دوراً فعّالاً كوسيط بين حكومة والده وممثلي المحافظين الجدد في العالم.

وكان إدواردو بولسونارو الممثل البرازيلي الوحيد الذي شارك في آذار/مارس مع والده في لقاء خاص مع ترمب في المكتب البيضوي في البيت الأبيض، مع أن وزير الخارجية البرازيلي كان في الوفد المرافق للرئيس خلال الرحلة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات