• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 11/08/2019 - 03:59 بتوقيت نيويورك

بيونغ يانغ.. كيم أشرف شخصياً على اختبار سلاح جديد

بيونغ يانغ.. كيم أشرف شخصياً على اختبار سلاح جديد

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت بيونغ يانغ، الأحد، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون أشرف شخصياً على التجربة الصاروخية التي أجرتها بلاده السبت والتي كانت اختباراً لـ"سلاح جديد" لم تحدّد ماهيته.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إن كيم "اعتلى مركز المراقبة وأصدر توجيهاته" بشأن التجربة الصاروخية، مشيرةً إلى أنه "أعرب عن ارتياحه الكبير" لنتيجة الاختبار التي قالت سيول إنه كان عبارة عن إطلاق صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه البحر.

وكانت رئاسة الأركان الكورية الجنوبية أعلنت أن كوريا الشمالية أطلقت فجر السبت مقذوفين من موقع قريب من مدينة هامهونغ في شمال شرق البلاد وقد قطعا مسافة 400 كلم قبل أن يسقطا في بحر الشرق، المعروف أيضاً باسم بحر اليابان، مرجّحة أن يكونا صاروخين باليستيين قصيري المدى.

وهذه خامس تجربة صاروخية تجريها بيونغ يانغ في غضون أسبوعين، إذ أطلق الكوريون الشماليون مؤخّراً صواريخ قصيرة المدى في ما اعتُبر تحذيراً من المناورات المشتركة الأميركية-الكورية الجنوبية.

وأتى إطلاق الصاروخين غداة إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب أنه تلقّى "رسالة رائعة" من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون أوضح له فيها أن العمليات الأخيرة لإطلاق صواريخ جاءت ردّاً على التدريبات العسكرية المشتركة لواشنطن وسيول.

والسبت عقب التجربة الصاروخية الجديدة أعلن ترمب أن كيم يريد استئناف المفاوضات المتعلقة بنزع السلاح النووي بعد انتهاء المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وبدأت المناورات العسكرية المشتركة بين واشنطن وسيول، الاثنين، ومن المقرّر أن تنتهي في العشرين من آب/أغسطس الجاري.

وكتب ترمب في تغريدة أن كيم اعتذر في رسالة عن التجارب الصاروخية الأخيرة لبيونغ يانغ، والتي أجري آخرها فجر السبت، وقال إنها أتت احتجاجاً على التدريبات الأميركية-الكورية الجنوبية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات