• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 29/01/2016 - 04:24 بتوقيت نيويورك

دمشق: أنقرة تواصل دعم الإرهاب وحفر الخنادق شمالي سوريا

دمشق: أنقرة تواصل دعم الإرهاب وحفر الخنادق شمالي سوريا

المصدر / وكالات

أكد منذر منذر القائم بالأعمال السوري المؤقت لدى الأمم المتحدة أن قوات تركية مؤللة عبرت الشريط الحدودي شمالي سوريا وأخذت تحفر الخنادق وتنصب الجدران الإسمنتية.

وفي رسالة بعث بها إلى السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون، أعاد منذر إلى الأذهان أن قوات تركية مؤللة عبرت إلى الجانب السوري من الحدود في ديسمبر/كانون الأول الماضي "قاصدة قريتي دير غصن والبستان وبلدات أبو راسين والدرباسية، وأجرت حينها أعمالا إنشائية مختلفة هناك".

وذكر الدبلوماسي السوري أنه وفي محيط بلدة حارم شمال إدلب "حفرت القوات التركية خنادق بعرض 4 أمتار وعمق 8"، فيما شيدت في مدينة رأس العين وضواحيها جدرانا بارتفاع 6 أمتار.

ولفت النظر إلى أن "الحكومة التركية مستمرة في تقديم سائر أشكال الدعم العسكري والمادي والتقني والمالي لجماعات التركمان السوريين الإرهابية الموالية لأنقرة"، مشيرا إلى أن عسكريين وأمنيين أتراك "يقومون بزيارات دورية" لمعسكرات التركمان.

كما أكد أن أنقرة تعكف إضافة إلى ذلك، على تقديم الدعم للإرهابيين الأجانب، وتعمل على تسهيل عبورهم إلى سوريا و"إيوائهم وعلاجهم في معسكرات تدريبية لإعداد الإرهابيين على الأراضي التركية".

وطالب القائم بالأعمال السوري السلطات التركية "بالكف الفوري عن جميع الممارسات العدوانية الرامية إلى الانتقاص من سيادة سوريا وانتهاك حرمة أراضيها".

وناشد باسم بلاده مجلس الأمن الدولي، "تحمل مسؤولياته" وردع تركيا "بما يخدم الأمن والسلم الدوليين"، مؤكدا على احتفاظ سوريا بحق اتخاذ جميع الخطوات التي من شأنها حماية سيادتها وتعويض الضرر الناجم عن الممارسات التركية.

المصدر: "تاس"

الأكثر مشاهدة


التعليقات