• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل اجتماع "غريفيث" مع السعودية بشأن أزمة جنوب اليمن لافروف: موسكو سترد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا استقالت 1500 ضابط وعسكري كويتي من الخدمة لهذا السبب فلسطين: إصابة 5 مواطنين بالرصاص في مواجهات مع قوات الاحتلال بنابلس سقوط "أبين" بيد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مرشح الرئاسة الأميركية ساندارز: لا يمكن السكوت على الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني دعوات فرنسية وأممية للالتزام بالهدنة بإدلب وبوتين يتمسك بدعمه لهجوم قوات الأسد البشير في قفص الاتهام.. صور وكواليس وتفاصيل حول ممتلكات المعزول ترامب يسخر من جرينلاند بصورة «فوتوشوب» لفندق دعوات سودانية بالديمقراطية: عقبال للجزائر انتقادات تطال غوغل و"تضييق" السيسي واشنطن: قرار بريطانيا بشأن ناقلة النفط "مؤسف" زعيمة هونغ كونغ تعد بالحوار لإنهاء الاحتجاجات القيادة المركزية الأميركية: اعتداءات هرمز مشكلة دولية تونس.. تزكيات مزوّرة قد تطيح بمرشحين للرئاسة

الإثنين 12/08/2019 - 04:24 بتوقيت نيويورك

تركيا تدرس شراء "سو 35" الروسية

تركيا تدرس شراء

المصدر / وكالات - هيا

تدرس السلطات التركية إمكانية شراء طائرات مقاتلة روسية متعددة المهام من طراز "سو-35"، بعد قرار واشنطن بحذف اسم تركيا من البرنامج الخاص بصناعة المقاتلات الأمريكية من طراز "إف – 35"، حسبما أوردت صحيفة "يني شفق" اليومية التركية عن مصدر عسكري.

وقالت الصحيفة إن المسؤولين عن مشتريات القوات المسلحة التركية طلبوا من العسكريين دراسة خيار "سو-35".

وأوضحت الصحيفة أن السلطات طلبت من رئاسة صناعات الدفاع وقيادة القوات الجوية التركية وغيرها من المؤسسات ذات الصلة، تقديم تقييم لهذه الفكرة.

وأشارت "يني شفق" إلى أن أنقرة ستبدأ مفاوضات رسمية مع شركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية المتخصصة بصادرات الأسلحة بخصوص الصفقة، إذا تلقت خطة شراء الطائرات الروسية ردود فعل إيجابية من قبل الجيش.

ولم يعلق المسؤولون الأتراك على تقرير الصحيفة بعد.

يذكر أنه سبق وصرح رئيس اتحاد شركات "روستيخ"، سيرغي تشيميزوف، بأن روسيا على استعداد لتوريد مقاتلات "سو 35" متعددة المهام إلى تركيا إذا أعربت الأخيرة عن رغبتها بذلك.

وصرحت الولايات المتحدة في وقت سابق، بأنها قررت حذف اسم تركيا من البرنامج الخاص بصناعة أحدث المقاتلات الأمريكية من طراز "إف 35"، وذلك بعد بدء توريد منظومات صواريخ الدفاع الجوي الروسية من طراز "إس – 400" إلى تركيا.

التعليقات