• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لبنان:وهبة، وزيرا للخارجية خلفا لناصيف الصحة العالمية: قد لايوجد حل أبداً لمواجهة فيروس كورونا إيران: حالة وفاة حالة كل سبع دقائق بفيروس كورونا عودة مفوضات سد النهضة لطاولة الحوار من جديد خارجية كوريا الجنوبية تستدعي دبلوماسي كبيرفي نيوزلندا بسبب التحرش الهند تقفز لرقم قياسي جديد في عدد الإصابات والوفيات بكورونا رسمياً..استقالة وزير خارجية لبنان من منصبه بسبب الأوضاع السيئة للبلاد تركيا تعلق رحلات الطيرات إلى العراق بشكل رسمي وزير الداخلية الهندي يعلن إصابته بفيروس كورونا تظاهرات غاضبة في تل أبيب تطالب نتنياهو بالرحيل الكويت بعد حظر دخول مواطني مصر إلى أراضيها .. القرار محل المراجعة عدوى السالمونيلا تنتشر في أكثر من 30 ولاية أمريكية مقتل رئيس مخابرات تنظيم داعش الإرهابي في خراسان مصر تتهم تركيا بالتعدي على حقوقها شرقي المتوسط كورونا.. الإصابات تتخطى 18 مليونا عالميا وأستراليا تعيد تشديد الحجر

الثلاثاء 13/08/2019 - 03:58 بتوقيت نيويورك

ارتفاع حصيلة الضحايا في أقوى إعصار يضرب الصين

ارتفاع حصيلة الضحايا في أقوى إعصار يضرب الصين

المصدر / وكالات - هيا

أفادت السلطات الصينية، الثلاثاء، بأن حصيلة الإعصار ليكيما، الذي يضرب شرق البلاد، ارتفعت إلى 49 قتيلاً و21 مفقوداً، وذلك بعد ثلاثة أيام من دخوله البر الصيني.

وارتفعت حصيلة الضحايا في الوقت الذي يواصل فيه الإعصار، الأقوى هذا الموسم، تقدمه في البر الصيني باتجاه الشمال، وفق وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية.

وكانت حصيلة سابقة أوردتها السلطات الأحد قد أعلنت مقتل 32 شخصاً وفقدان 16 آخرين.

وتم إجلاء مليون شخص على الأقل مع اقتراب الإعصار، نقل أكثر من 110 آلاف منهم إلى ملاجئ.

وأدى ليكيما إلى اضطرابات شديدة في حركة المواصلات، لا سيما في منطقة شانغهاي المكتظة بالسكان.

وتسبب الإعصار بأضرار مادية جسيمة قدرت السلطات قيمتها لغاية الساعة بحوالي 26 مليار يوان (3.3 مليار يورو).

وبعدما اجتاح جزيرة تايوان، دخل ليكيما البر الصيني من السواحل القريبة لمدينة ونلينغ قبيل الساعة 2.00 السبت (18.00 بتوقيت غرينتش الجمعة) ترافقه رياح بلغت سرعتها 187 كلم في الساعة.

التعليقات