• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أصغر رئيسة وزراء في العالم: لست مثلا أعلى وهذا سر نجاحي محتجون يهتفون في لندن: جونسون ليس رئيس وزرائي متحدث الرئاسة الروسية يعلق على تعالي الأصوات خلال قمة "نورماندي": حديث عمل البرلمان التركي يعلق على قرار الشيوخ الأمريكي بشأن "إبادة الأرمن" البرلمان العربي يُهنئ الرئيس الجزائري الجديد إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي مخاوف تعصف ببريطانيا.. هل تتجه أسكتلندا للانفصال؟ مفارقة في بريطانيا.. أهالي شارع كوربن يؤيدون جونسون سباق الحكومة العراقية.. استقالات وأسماء تحترق بالرصاص.. مقتل قريبتين لبشار الأسد في القرداحة الجيش الليبي يكشف مواقع تخزين الدرون التركية في مصراتة حزب البشير يتلقى الضربات.. حل نقابات واتحادات عهده حكومة العراق متعثرة.. رئيس الجمهورية مكان الحكومة المشرعون الأمريكيون يمهلون "CIA" شهرا لكشف المسؤولين عن قتل خاشقجي الصدر يأمر بغلق المؤسسات التابعة للتيار الصدري ويستثني سرايا السلام

الثلاثاء 13/08/2019 - 04:09 بتوقيت نيويورك

مشرعون أميركيون يدرسون إنهاء عطلتهم مبكرا لبحث تشريع عن السلاح

مشرعون أميركيون يدرسون إنهاء عطلتهم مبكرا لبحث تشريع عن السلاح

المصدر / وكالات - هيا

قال مساعدون إن أعضاء اللجنة القضائية في مجلس النواب الأميركي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون قد ينهون عطلتهم خلال شهر أغسطس قبل موعدها بأسبوع، لطرح تشريع يهدف إلى الحد من أعمال العنف بالسلاح بعد أن خلفت واقعتا إطلاق نار جماعي في ولايتي تكساس وأوهايو 31 قتيلا.

وقال المساعدون الديمقراطيون، الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم بسبب عدم اتخاذ قرار نهائي في هذا الصدد، إن نواب اللجنة قد يعودون إلى واشنطن يوم الرابع من سبتمبر لإعداد ثلاثة أو أربعة مشاريع قوانين كي يصوت عليها مجلس النواب الذي من المقرر أن يستأنف جلساته يوم 9 سبتمبر بعد عطلة الصيف التي تستمر ستة أسابيع.

وأضاف المساعدون أن رئيس اللجنة القضائية جيرولد نادلر يريد بحث إجراءات تشمل طرح مشروع قانون يقدم حوافز للولايات التي تتبنى قوانين تمنع الأشخاص الذين يعتبرون خطرا على أنفسهم والغير من حيازة السلاح.

وانتقد الديمقراطيون الرئيس دونالد ترامب بسبب رسائله المتضاربة بشأن وضع ضوابط لحيازة السلاح، كما انتقدوا زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل لرفضه دعوة المجلس لقطع عطلته من أجل بحث تشريع بشأن الأسلحة أقره مجلس النواب بالفعل.

التعليقات