• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 29/01/2016 - 06:05 بتوقيت نيويورك

هلع فى واشنطن بعد ارتفاع عدد المصابين بـ"زيكا" لـ51 حالة

هلع فى واشنطن بعد ارتفاع عدد المصابين بـ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

هلع فى أمريكا بعد ارتفاع عدد المصابين بـ"زيكا" لـ51 حالة |اليوم السابع

قالت صحيفة لا بانجورديا الإسبانية، إن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فى الولايات المتحدة الأمريكية سجلت 51 حالة مصاب بفيروس زيكا، وهو ما أثار حالة من الهلع والرعب لدى واشنطن، خاصة فى ظل عدم وجود علاج له فى الوقت الحالى، وتأكيد الباحثين أن إيجاد لقاح للفيروس سيحتاج إلى سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تأكيد إصابة 19 شخصا فى بورتوريكو، وأوصت الولايات المتحدة الحوامل بعدم السفر إلى المناطق المتضررة بالفيروس.

وحذرت الولايات المتحدة من انتشار الفيروس، كما أنها تخشى من إصابة 3 أو 4 ملايين فى أمريكا هذا العام، وحذر مدير المعهد القومى للحساسية والأمراض المعدية انطونى فوسى من أن الفيروس خطير وليس لديه أى لقاح وخصوصا للنساء الحوامل، وذلك بارتباطه بمرض صغر الرأس والعيوب الخلقية.

وأشارت إلى أنه لا يوجد حالات من داخل البلاد وجميع الحالات الحالية أصيبوا بعد السفر للخارج، مشيرا إلى أن ما يزيد الأمر خطورة هو أن الفيروس ينتقل عبر ممارسة الجنس.

وأصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فى الولايات المتحدة الأمريكية توصيات للنساء الحوامل بعدم السفير الى 24 دولة فى أمريكا الوسطى ومنطقة الكاريبى وأمريكا الجنوبية وخصوصا البرازيل التى لديها أكبر حالات مؤكدة.

أما فى إسبانيا فقد أكدت وزارة الصحة وجود إصابة ثالثة بفيروس زيكا فى كتالونيا ، ووفقا للصحة الإسبانية فقالت إنه على الرغم من أن أعراض فيروس زيكا خفيفة أشبه مما يكون بالأنفلونزا من صداع وحمى خفيفة وآلام مفاصل وآلام العضلات وتحدث بين 2-7 أيام بعد لدغة البعوضة المصرية، إلا أنه خطير بالنسبة للحوامل وإصابة الأجنة بالتشوهات.

ونصحت وزارة الصحة الإسبانية بأهمية تناول المرضى الكثير من السوائل، وأخذ المسكنات الشائعة للآلام وفى حالات تدهور الوضع استشارة الطبيب، وشددت على عدم سفر الحوامل إلى الدول المتضررة من الفيروس خاصة أمريكا اللاتينية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات