• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 20/08/2019 - 04:40 بتوقيت نيويورك

دعوات سودانية بالديمقراطية: عقبال للجزائر

دعوات سودانية بالديمقراطية: عقبال للجزائر

المصدر / وكالات - هيا

في غمرة التظاهرات بالسودان احتفاء بالتوقيع على وثيقة الفترة الانتقالية، تمنى مواطنون سودانيون أن تتمكن الجزائر من تجاوز أزمتها المستمرة منذ أكثر من ستة أشهر، وتحذو حذو السودان الذي وصل إلى أرضية وفاق بين المؤسسة العسكرية وقوى الحرية والتغيير.

سودانيون رفعوا الراية الجزائرية إلى جانب العلم الوطني، ومنهم من رفع يافطة مكتوب عليها "عقبال للشعب الجزائري".

على مواقع التواصل الاجتماعي، تشارك جزائريون وسودانيون صور الفرحة التي عمت شوارع الخرطوم بمجرد التوقيع على الوثيقة الدستورية، التي رسمت معالم الانتقال السياسي في السودان.

من الجزائريين كذلك من تمنى محاكمة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة في قضايا الفساد الذي تنحى تحت ضغط الشارع في الثاني من أبريل الماضي، تماما كما يحاكم الان الرئيس السوداني السابق عمر البشير، الذي تداولت وكالات أنباء صورته وهو في قفص الاتهام.

في السياق ذاته، تمنى أقدم حزب معارض في الجزائر أن تحذو المؤسسة العسكرية هناك حذو الجيش السوداني، الذي "قرر تسليم المشعل تدريجيا لحكومة مدنية".

ورغم الجدل السائد حول حقيقة تسليم السلطة بالسودان لحكومة مدنية، إلا أن حزب جبهة القوى الاشتراكية الجزائري، دعا جيش بلاده الى استلهام تجربة السودان وفتح مفاوضات حول "انتقال ديمقراطي" للخروج من الأزمة الحالية في الجزائر.

وجاء في بيان صادر عن جبهة القوى الاشتراكية "يجب أن يلهم المثال السوداني أصحاب السلطة الحقيقية في الجزائر ويشجعهم على فتح حوار جاد وشامل وشفاف وغير مشروط من أجل انتقال ديمقراطي فعال بعد اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان نجاح هذا الحوار مثل إطلاق سراح سجناء الرأي واحترام حريات التعبير والتجمع والتظاهر".

الأكثر مشاهدة


التعليقات