• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 20/08/2019 - 05:08 بتوقيت نيويورك

أضرار النوم على جنابه للمرأة والرجال

أضرار النوم على جنابه للمرأة والرجال

المصدر / وكالات - هيا

يحتاج جسم الإنسان بشكل يومي إلى الحصول على قسط من الراحة بعد عناء وتعب ساعات النهار وأكدت الكثير من التقارير التي تم إجراؤها حول هذا الأمر أن جسم الإنسان يحتاج إلى ثماني ساعات نوم من أجل أن يستعيد نشاطه مرة أخرى ويتمكن من أداء المهام اليومية الموكلة إليه، ونجد أن الكثير من الأشخاص يجهلون طرق النوم الصحيحة حيث أن هناك طرق معينة تساعد الجسم على الشعور بالاسترخاء وعمق أكثر ولكن للأسف يعانوا البعض من الأرق وعدم القدرة على النوم ولذلك بسبب النوم بطرق غير صحيحة، كما أنه لابد من أن يتم الاغتسال من الجنابة لأن النوم دون الاغتسال يسبب الكثير من الأضرار 

طرق النوم الصحيحة:

نجد أن بعض الأشخاص يظنون أن النوم والراحة يقتصر فقط على عدد الساعات المتطلب نومها للحصول على الحيوية والنشاط، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ حيث أن مدى الراحة التي يحصل عليها الجسم تكون انعكاس واضح لطبيعة النوم وطريقة الجسم الصحيحة أثناء النوم، نجد أن الكثير من الأشخاص يشتكون من التعب والأرق والإجهاد والكسل على الرغم من النوم لساعات طويلة وهذا الأمر طبيعي جداً لأن الإنسان لم يدخل في درجات النوم العميقة، وفي الآتي سوف نقدم لكم بعض النصائح من أجل الحصول على نوم مريح: يجب أن يتم الابتعاد عن تناول الواجبات الدسمة التي تحوي على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية حيث يجب أن يتم الابتعاد عنها نهائياً قبل النوم وأن كنت ترغب في تناولها قوم بتناولها قبل النوم بساعتين.

لا يجب أن يتم الذهاب إلى السرير إلا عند النوم لأن عندما تذهب إليه في وقت أخر فإنك تجبر جسمك على النوم وبالتالي يتسبب هذا الأمر في كثرة التقلب والشعور بالأرق مما يجعلك تقضي الليل بأكمله في محاولة النوم. يجب أن يتم تناول كوب من الحليب الدافئ أو كوب من الينسون أو البابونج قبل النوم من أجل زيادة الشعور بالنعاس. يجب أن يتم الابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي لأن مادة الكافيين تعمل على تنشيط الجسم وإفراز الهرمونات التي تساعد على اليقظة.

يجب أن يتم اختيار الإضاءة المناسبة التي تحفز على النوم. من الأمور الضرورية أن يتم اختيار وضعية نوم مناسبة لأن وضعية النوم الجيدة تساعد على قدرة الجسم على الاستغراق في النوم السليم، ويفضل النوم على الشق الأيمن ووضع باطن اليد اليمني على الخد لأن هذه الطريقة تقوم بطرد الشحنات السلبية من الجسم.  النظافة الشخصية لها أثارها للإنسان على المدى البعيد أو القصير، وقد أوصانا ديننا الحنيف للاستحمام عدة مرات والمحافظة على النظافة الشخصية لأن هذا الأمر له العديد من الفوائد النفسية والصحية للإنسان، حيث أكدت التجارب والتقارير أن الاستحمام يساعد على الشعور بحالة جيدة والاسترخاء والمساعدة على الإبداع والابتكار حيث نجد أن الكثير من العلماء يفضلون الاستحمام لكي يصلوا إلى حالة جيدة من الاسترخاء لتنشيط الدورة الدموية ليتمكنوا بعدها لفك شفرات أقوى المعادلات الفيزيائية.

ونجد أن الاستحمام ضرورة ملحة خاصة بعد المعاشرة الزوجية ليس فقط من أجل الطهارة والنوم وأيضاً من أجل أداء الصلوات المفروضة حيث أمرنا رسول الله عليه أفصل الصلاة والسلام أن لا ينام المسلم على جنابه فأوصانا أما بالوضوء أو بالاستحمام، وفي الآتي سوف نقدم أضرار النوم على جنابه للمرأة والرجال: النوم على جنابه يسبب آلم في الظهر حيث قال العلماء أن فقرات الظهر العظمية يوجد بها سائل وهذا السائل المغلف الغضروف يحتاج إلى تدفق الدم في حالة الجنابة مع عدم الاغتسال والجلوس لفترة طويلة يسبب جفاف لهذا السائل ويسبب ضغط على الفقرات.

النوم على جنابه يسبب الشعور الأرق وعدم القدرة على النوم.

يزداد فرص وجود الالتهابات والفطريات حيث النوم على جنابه يشجع على نمو البكتيريا الضارة إلى أن يتم تطهير المنطقة التناسلية.

الشعور بحرقان في البول بسبب حدوث التهابات في مجرى البول وهذا بسبب تأخير الغسل من الجنابة.

ولذلك من الضروري أن يتم الاغتسال بعد الجنابة مباشرة بعد ممارسة العلاقة الحميمة لأن التأخير يسبب الكثير من المشكلات الصحية سواء كانت للرجل أو المرأة.

طرق الاغتسال بعد الجنابة: نجد أن الكثير من الأشخاص لا يعلمون الطرق الصحيحة للاغتسال من الجنابة ويعتقدون أنها مثل الاغتسال العادي وفي الآتي سنقدم

طرق الاغتسال الصحيحة:

الخطوة الأولى: يجب أن يتم غسل اليدين 3 مرات.

الخطوة الثانية: الاستنجاء لتفريغ السائل المنوي الباقي بعد المعاشرة الزوجية.

الخطو الثالثة: غسل اليد بالماء والصابون.

الخطوة الرابعة: الوضوء كوضوء الصلاة. ا

لخطوة الخامسة: وضع الماء على الرأس 3 مرات حتى تبلغ جذور الشعر. 


الأكثر مشاهدة


التعليقات