• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 21/08/2019 - 03:54 بتوقيت نيويورك

ترامب عن النائبة طليب: لا أصدق دموعها إنها تكره إسرائيل

ترامب عن النائبة طليب: لا أصدق دموعها إنها تكره إسرائيل

المصدر / وكالات - هيا

صرح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء أمس الثلاثاء، بأن أي مواطن أمريكي يهودي، يصوت للحزب الديمقراطي، فهو بذلك يثبت أنه يعاني من الجهل أو عدم الإخلاص، بحسب ما جاء على (i24NEWS).

جاء ذلك، في حديثه للصحفيين في البيت الأبيض بعد يوم واحد من المؤتمر الصحفي الذي عقدته كل من النائبتين في الكونغرس الأمريكي، إلهان عمر ورشيدة طليب، اللتين تم حظر دخولهما إلى إسرائيل بسبب دعمهما لحركة المقاطعة (BDS).

وكان الرئيس ترامب، قد نشر تغريدة على صفحته على موقع (تويتر)، تتطرق الى النائبة رشيدة طليب، فقال: "أنا لا أصدق دموعها لقد رأيت كراهيتها بجنون، إنها تكره إسرائيل، وهي معادية للسامية".

من جانبه، قال اللوبي الديمقراطي المؤيد لإسرائيل، "الأغلبية الديمقراطية من أجل إسرائيل"، إن تصريحات ترامب المروعة تثبت أنه لا يفقه شيئاً من الديمقراطية الأمريكية ولا يفهم اليهود الأمريكيين، وأن دعمه لإسرائيل ينبع من دوافع سياسية شخصية وليس لأسباب مبدئية".

أما اللجنة اليهودية الأمريكية (AJC)، فقد دعت ترامب إلى التراجع عن تصريحاته التي قال فيها: إن اليهود الأميركيين الذين يصوتون للحزب الديمقراطي ليسوا مخلصين.

وقال ديفيد هاريس، المدير التنفيذي للمنظمة: "هذا بيان مروع يؤدي الى شرخ، وذلك لا يليق بساكن البيت الأبيض".

كما هاجم رئيس رابطة مكافحة التشهير، جوناثان غرينبلات، قائلاً إن مزاعم عدم إخلاص اليهود من المصوتين للحزب الديمقراطي، كانت بمثابة ذريعة لمهاجمة اليهود لسنوات.

في المقابل، دافع الائتلاف اليهودي الجمهوري عن تصريحات الرئيس ترامب، قائلاً إنه كان يقصد أن اليهود الذين يصوتون لصالح الحزب الديمقراطي؛ ليسوا مخلصين لأنفسهم، وليس المقصود لبلادهم.

وعقب بيرني ساندرز، المنافس على الترشح لرئاسة الولايات المتحدة عن الحزب الديمقراطي، على تصريحات ترامب فقال: "انا يهودي فخور، ولا تساورني أي مخاوف في التصويت للحزب الديمقراطي، وفي الواقع فإنني سأصوت لصالح مرشح يهودي لكي يصبح رئيس الولايات المتحدة".


الأكثر مشاهدة


التعليقات