• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 22/08/2019 - 05:28 بتوقيت نيويورك

نيوزيلندا ترد على بيع نص "بيان" سفاح المسجدين في أوكرانيا

نيوزيلندا ترد على بيع نص

المصدر / وكالات - هيا

أفادت صحيفة "New Zealand Herald" بنية نيوزيلندا الاتصال بحكومة أوكرانيا التي يباع في أراضيها النص الكامل لـ"بيان" برينتون تارانت المتهم بقتل 50 شخصا بمسجدي مدينة كرايست تشيرتش.

ونقلت الصحيفة عن تصريح رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، أفادت فيه أن "النازيين الجدد يبيعون النص الكامل لهذه الوثيقة المتكونة من 87 صفحة مقابل 4 دولارات باستخدام موقع إلكتروني مع ميسنجر مشفر".

وقالت: "دعوت، بلا أي شكوك، وزارة خارجيتي للاتصال (مع أوكرانيا)".

ووصفت أرديرن واقعة بيع هذه الوثيقة في أوكرانيا بأنها "مثير للاشمئزاز"، مضيفة في الوقت ذاته أن بلادها لا يمكنها الإشراف إلا على ما يحدث داخل أراضيها.

ووقع في مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش بنيوزيلندا في منتصف مارس الماضي حادث إطلاق النار الذي أدى إلى مقتل 50 شخصا وإصابة 50 آخرين. ووصفت جاسيندا أرديرن آنذاك هذا الحادث بأنه "عمل إرهابي". وتم توجيه اتهامات رسمية بتنفيذ هذه المجزرة إلى الأسترالي برينتون تارانت (28 عاما) المسجون حاليا في نيوزيلندا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات