• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الدفاع التركية: سنضطر للبحث عن بدائل في حال استبعادنا من مشروع (أف-35) وزير الدفاع الأمريكي يتوعد إيران برد حاسم! غواتيمالا غاضبة: إسرائيل وعدتنا بإنشاء حي سكني ولم تلتزم تركيا تتقدم بطلب إلى الأمم المتحدة لتسجيل مذكرة التفاهم مع ليبيا بتحديد مناطق الصلاحية البحرية هيئة الانتخابات الجزائرية تعلق على نسبة المشاركة وسير عملية الاقتراع بريطانيا تجري انتخابات ستقرر مصير "بريكست" رسمياً.. نتنياهو يستقيل من مناصبه الوزارية ويحتفظ برئاسة الحكومة بوتفليقة يصوت بالوكالة في انتخابات الجزائر تل ابيب : تسوية في الجنوب مع حماس تخلد الانقسام بين غزة والضفة ساعات حاسمة بإسرائيل.. وتوجه نحو ثالث انتخابات في عام باكستان تعتقل أفراداً من الأسرة الحاكمة في قطر تركيا: أنقرة منفتحة على بدائل لمقاتلات "إف 35" الأمريكية الجيش الأمريكي: هجوم باجرام الانتحاري استهدف منشأة طبية تحت الإنشاء ماكرون يدعو للإفراج الفوري عن فرنسيين تحتجزهما إيران مسلح يقتل 6 أشخاص داخل مستشفى.. وينتحر

الجمعة 23/08/2019 - 03:25 بتوقيت نيويورك

مسؤول أميركي: عرض واشنطن بيع نظام باتريوت لأنقرة انتهى

مسؤول أميركي: عرض واشنطن بيع نظام باتريوت لأنقرة انتهى

المصدر / وكالات - هيا

قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية الخميس إن عرض الولايات المتحدة بيع نظام صواريخ "باتريوت" الدفاعي الذي تنتجه شركة "ريثيون" لتركيا "أزيل من على الطاولة"، بعد قرار أنقرة شراء منظومة صواريخ "إس 400" الروسية.

ويحتدم الخلاف بين أنقرة وواشنطن منذ سنوات بشأن اهتمام تركيا بمنظومة "إس 400" التي يقول مسؤولون أميركيون ومن حلف شمال الأطلسي إنها ليست متوافقة مع دفاعات الحلف وتشكل تهديدا لمقاتلات "إف 35" الشبح التي تنتجها "لوكهيد مارتن" وتستخدمها الولايات المتحدة وحلفاء آخرون لها.

وبدأت الولايات المتحدة عملية رفع تركيا من برنامج تصنيع الطائرة في أبريل/نيسان الماضي، بعدما قالت أنقرة إنها لن تتراجع عن شراء صواريخ "إس 400". وزادت حدة التوتر في يوليو/تموز، عندما تلقت تركيا الشحنة الأولى من منظومة الصواريخ الروسية.

وقال مسؤول الخارجية الأميركية أمس إن الولايات المتحدة أبلغت تركيا مراراً بأن عرض البيع سينتهي إذا مضت قدماً في شراء الصواريخ الروسية.

وأضاف المسؤول: "أبلغنا تركيا دائماً أن أحدث عرض لنا بشأن باتريوت سيزال من على الطاولة إذا تلقت شحنة منظومة "إس 400". عرض باتريوت الذي قدمناه انتهى".

وأحجم متحدث من شركة "ريثيون" عن التعليق على تصريحات المسؤول في الخارجية، قائلاً إنها مسألة حكومية.

التعليقات