• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأمم المتحدة: المعارك في سوريا بلغت مستوى مرعبا وشردت 900 ألف شخص الحكومة السودانية تتحدث عن ثلاثة احتمالات بشأن محاكمة البشير ورفاقه اليابان.. انتهاء فترة الحجر الصحي للسفينة الموبوءة دايموند برنسيس السعودية تدعو إلى إجراء محادثات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين بولتون يحذر من إمكانية عرقلة البيت الأبيض لنشر مذكراته أول أمر لـ أردوغان اليوم.. اعتقال 228 فردًا من القوات المسلحة بعد وفاة ناشط.. متظاهرون يقطعون جسر الرينغ في بيروت مجدداً كورونا يتراجع.. والصحة العالمية: لا تتفاءلوا 7 قتلى و11 جريحا بانفجار شاحنة في كولومبيا الحرس الثوري الإيراني: لدينا إمكانات كبيرة للقضاء على إسرائيل لكن الظروف ليست مواتية السلطات التركية تأمر باعتقال 228 شخصا للاشتباه في صلاتهم بغولن إسرائيل تعتزم تنظيم رحلات مباشرة إلى السعودية للحج فيروس كورونا.. الصين تعلن ارتفاع الإصابات والإمارات تسجل حالة جديدة نتنياهو يعترف رسميا: الطائرات التجارية الإسرائيلية بدأت تحلق في أجواء السودان صور غريبة لجسر تسير عليه وزيرة مصرية تثير السخرية

الاحد 01/09/2019 - 04:50 بتوقيت نيويورك

القوات الأميركية تعلن مهاجمة مواقع للقاعدة قرب إدلب

القوات الأميركية تعلن مهاجمة مواقع للقاعدة قرب إدلب

المصدر / وكالات - هيا

قالت القيادة الوسطى للقوات الأميركية إن قوات أميركية وجهت ضربة لمنشأة تابعة لتنظيم القاعدة شمالي إدلب في سوريا أمس السبت في هجوم استهدف قيادة التنظيم.

وقال بيان صادر عن مسؤول العمليات الإعلامية بالقيادة المركزية المقدم إيرل براون إن العملية "استهدفت قادة تنظيم القاعدة في سوريا المسؤولين عن هجمات تهدد المواطنين الأميركيين وشركاءنا والمدنيين الأبرياء".

وأشار البيان إلى أن المنطقة الشمالية الغربية من سوريا لا تزال ملجأ آمنا لنشاطات قادة القاعدة الذين يقومون بحسب البيان بالتنسيق للقيام بأنشطة إرهابية في كامل المنطقة وفي غربها.

وأكد أن تدمير المنشأة سيحد أكثر من قدرة تنظيم القاعدة على شن هجمات وزعزعة المنطقة، وأضاف "سنواصل مع حلفائنا استهداف المتطرفين العنيفين لمنعهم من استخدام سوريا ملاذا آمنا".

وقالت مصادر حقوقية سورية إن الضربات الجوية استهدفت معسكرا قرب بلدة معرة مصرين في محافظة إدلب، وأدت لمقتل أكثر من 40 مسلحا بينهم بعض قادة في تنظيمي أنصار التوحيد وحراس الدين المرتبطين بتنظيم القاعدة.

وأفادت مصادر للجزيرة بأن 14 مسلحا من تنظيم أنصار التوحيد قُتلوا في الهجوم الجوي الذي يعد الثاني للقوات الأميركية خلال العام الجاري بعد هجوم في يوليو/تموز الماضي.

واستهدفت ضربات جوية أميركية خلال السنوات الماضية عددا من قادة جبهة النصرة، التي أصبحت تعرف بهيئة تحرير الشام بعد أن قطعت علاقتها بتنظيم القاعدة في عام 2016، ولها حضور قوي في إدلب مع فصائل ومجموعات عسكرية أخرى.

وتمثل إدلب الواقعة شمال غربي سوريا آخر منطقة كبيرة في البلاد لا تزال في أيدي مقاتلي المعارضة، بعد مرور أكثر من ثماني سنوات على اندلاع الحرب.

وذكرت شبكة شام أن سبعة انفجارات قوية سمع دويها بشكل كبير في عموم الشمال السوري أمس السبت، وتبين أنها ناتجة عن ضربات جوية استهدفت معسكر تدريب لفصيل "أنصار التوحيد" ومنازل سكنية مدنية قريبة منه، وأدت لسقوط قتلى وجرحى.

وذكرت أنه في مارس/آذار من عام 2018 أعلنت المجموعات المنشقة عن فصيل "جند الأقصى" في مدينة سرمين بريف إدلب عن تشكيل فصيل جديد في الشمال السوري باسم "أنصار التوحيد"، بعد أن بقيت المجموعات مستقلة عن أي فصيل منذ انتهاء تشكيل جند الأقصى وانشقاق المجموعات عنه في أواخر عام 2016.

التعليقات