• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 07/09/2019 - 04:48 بتوقيت نيويورك

بدء الاستعدادات لتبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا

بدء الاستعدادات لتبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا

المصدر / وكالات - هيا

أعلن التلفزيون الحكومي الروسي، اليوم السبت، أن الاستعدادت بدأت السبت لتبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا، ونشر لقطات لحافلات تغادر سجن ليفورتوفو في موسكو.

وأعلنت الشبكة الإخبارية "روسيا 24" أن "الحافلات غادرت سجن ليفورتوفو في إطار الاستعدادت لتبادل أسرى". شاهد مراسلون لوكالة فرانس برس حافلتين تغادران وسط حماية كبيرة للشرطة، السجن الذي يخضع لإجراءات أمنية مشددة.

وكان الرئيس فلاديمير بوتين اعلن الخميس أن تبادلا "كبيرا" للأسرى سيجري بين البلدين دون تحديد موعد.

وقال إن هذا الاجراء سيكون "خطوة كبيرة نحو تطبيع العلاقات" بين البلدين بعد وصول الممثل السابق فولوديمير زيلينسكي إلى سدة الحكم في مايو.

لكن موسكو تلاقي صعوبة في الاتفاق مع كييف على أسماء الأسرى الذين ستشملهم هذه العملية.

والأسبوع الماضي ذكر الاعلام أن عملية تبادل باتت وشيكة وأن بعض السجناء الاوكرانيين نقلوا من سجنهم إلى سجن ليفورتوفو في موسكو. لكن يبدو أن الاستعدادات توقفت.

ولم يعرف في هذه المرحلة السجناء المشمولين بهذا القرار.

وأشهر سجين أوكراني في روسيا هو الناشط السياسي أوليغ سينتسوف (43 عاما) الذي اوقف في 2014 وحكم عليه بالسجن 20 عاما في معسكر في المنطقة الروسية القطبية بتهمة "التحضير لهجمات إرهابية" بعد ضم موسكو لشبه جزيرة القرم.

وبين السجناء الآخرين الذين قد تتم مبادلتهم 24 بحارا أوكرانيا أسرتهم روسيا قبالة شبه جزيرة القرم في نوفمبر في أخطر مواجهة مباشرة بين البلدين منذ سنوات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات