• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 10/09/2019 - 05:00 بتوقيت نيويورك

رئيسة هونج كونج تحذر واشنطن من أي تدخل في الأزمة السياسية

رئيسة هونج كونج تحذر واشنطن من أي تدخل في الأزمة السياسية

المصدر / وكالات - هيا

حذرت رئيسة السلطة التنفيذية في هونج كونج، كاري لام، اليوم، الثلاثاء، واشنطن من أي تدخل في الأزمة التي تهز المستعمرة البريطانية السابقة، في حين حض المتظاهرون المطالبون بالديمقراطية الولايات المتحدة على تشديد الضغوط على بكين.

وأعلنت كاري لام، التي تتركز عليها انتقادات المحتجين، خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء، أن أي تغيير في العلاقات الاقتصادية مع واشنطن سيهدد المصالح المتبادلة.

وقالت للصحافيين: "من غير المناسب إطلاقًا لبلد أن يتدخل في شئون هونج كونج معربة عن أملها في ألا يطالب أي كان بعد الآن الولايات المتحدة بإصدار مثل هذا القانون".

وأعرب عدد من السياسيين الأمريكيين من ديمقراطيين وجمهوريين عن دعمهم للمتظاهرين.

وتجمعت حشود غفيرة الأحد أمام قنصلية الولايات المتحدة في هونج كونج، لمطالبة الكونجرس الأمريكي بإصدار قانون يدعم الحركة المطالبة بالديمقراطية.

ومثل هذا القانون قد يسيء إلى العلاقات التجارية المميزة بين هونج كونج والولايات المتحدة، بفرضه تدابير مراقبة على السلطات المحلية للتثبت من احترامها القانون الأساسي والحريات الفريدة في هذه المنطقة الواقعة في جنوب الصين.

وفي ظل الخلاف التجاري المتصاعد مع الصين، اعتمدت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موقفًا براغماتيًا.

ودعا ترامب إلى تسوية سلمية للأزمة السياسية، معتبرًا أنه يعود للصين أن تتعامل مع الوضع.

ونفت واشنطن كل اتهامات بكين بأن الولايات المتحدة تدعم المتظاهرين ولم تقدم الصين أي إثباتات لاتهاماتها، باستثناء تصريحات دعم صدرت عن شخصيات سياسية أمريكية.

وتشهد هونج كونج منذ 3 أشهر موجة احتجاجات وتظاهرات شبه يومية غير مسبوقة منذ عودتها إلى الصين عام 1997، ما يطرح تحديًا كبيرًا لبكين وحكومة المدينة التي تتمتع بحكم شبه ذاتي.

وانطلقت التظاهرات احتجاجًا على مشروع قانون موضع جدل يسمح بتسليم مطلوبين إلى الصين ولم يهدأ غضب المحتجين مع إعلان كاري لام الأسبوع الماضي سحب مشروع القانون نهائيًا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات