• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 15/09/2019 - 05:03 بتوقيت نيويورك

سول تتحرك نحو حذف طوكيو من قائمتها البيضاء هذا الأسبوع

سول تتحرك نحو حذف طوكيو من قائمتها البيضاء هذا الأسبوع

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وزارة التجارة الكورية الجنوبية اليوم الأحد أن بلادها تتحرك نحو حذف اليابان من قائمتها البيضاء للشركاء التجاريين الموثوق بهم هذا الأسبوع ولكنها مستعدة لإجراء مفاوضات في اللحظات الأخيرة مع طوكيو.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن الوزارة قولها "إنها أنهت كافة الإجراءات تقريبا لحذف اليابان من قائمتها التي تمنح بموجبها مزايا تصدير تفضيلية للبلاد المدرجة بها، نظرا لإدارتها نظام تحكم في الصادرات ينتهك القواعد الدولية".

وتأتي الخطوة الأخيرة ردا على حذف اليابان كوريا الجنوبية من قائمتها البيضاء للشركاء التجاريين ذوي المعاملات التفضيلية في 28 أغسطس الماضي.

وتعتزم كوريا الجنوبية تصنيف شركائها التجاريين إلى 3 مجموعات، بدلا من نظام المجموعتين المعمول بهما في الوقت الحالي، على أن تضع اليابان في المجموعة الجديدة.

وستضطر الشركات المحلية في حال تم تطبيق النظام الجديد إلى تقديم 5 وثائق مختلفة للحصول على الموافقة على طلب تصدير واحد لدى شحن البضائع الاستراتيجية لليابان، وبذلك تضاف وثيقتان إلى الـ3 وثائق المطلوبة في الوقت الحالي. وستأخذ عملية الموافقة 15 يوما وهو وقت أطول بكثير من الـ5 أيام اللازمة لاستصدار الموافقة في الوقت الحالي.

في الوقت نفسه أكدت الوزارة أن كوريا الجنوبية مستعدة لإجراء حوار مع اليابان في أي وقت حتى بعد تطبيق سياستها الجديدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات