• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 24/09/2019 - 05:04 بتوقيت نيويورك

مون جيه وترامب يؤكدان عدم اللجوء لعمل عسكري ضد كوريا الشمالية

مون جيه وترامب يؤكدان عدم اللجوء لعمل عسكري ضد كوريا الشمالية

المصدر / وكالات - هيا

صرح مسؤول في مكتب رئاسة كوريا الجنوبية بأن الرئيس مون جيه-إن ونظيره الأمريكي دونالد ترامب أكدا مجددا ، في اجتماع لهما على هامش الاجتماعات الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، تعهدهما السابق بعدم استخدام القوة العسكرية ضد كوريا الشمالية.

وقال المسؤول الكوري، في مؤتمر صحفي نظمه مكتب الرئاسة الكورية الجنوبية في نيويورك نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء : إن الرئيسين جددا تعهدهما السابق المتمثل في ضمان مستقبل مشرق لكوريا الشمالية في حال قيامها بتفكيك الأسلحة النووية.

وأوضح أنه "تم التأكيد على إرادة ترامب القوية في تحقيق تقدم حقيقي نحو إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية وإحلال السلام، من خلال مفاوضات قائمة على ما اتفق عليه خلال لقائه مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج-أون في سنغافورة فبراير الماضي".

وقال : إن الزعيمين تطرقا خلال محادثاتهما أيضا إلى مناقشة تقاسم تكاليف الدفاع العالقة بين سول وواشنطن ، وأضاف أن الرئيس مون أكد على أهمية تقاسم التكاليف بصورة عادلة وموضوعية. وأشار إلى أن مون قدم شرحا مفصلا حول زيادة موازنة الدفاع لكوريا الجنوبية منذ انطلاق حكومته وزيادة الأسلحة التي تستوردها من الولايات المتحدة وزيادة حصتها في تكاليف الدفاع لتمركز القوات الأمريكية في كوريا وزيادة مساهمة بلاده في التحالف الكوري والأمريكي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات